أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

شركة ك ح: نقوم بمشروع بيئي وتعليمي مكان جبل النفايات في قلنسوة، وهنالك جهات تحاول تشويه الحقيقة بدون دلائل

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من شركة “ك ح محدودة الضمان”، تتطرق فيه الى موضوع جبل النفايات الذي يقع بين مدينتي قلنسوة والطيبة. جاء هذا البيان في اعقاب الجلسة الاخيرة التي عقدت قبل نحو اسبوعين، في مدينة الطيبة، بمشاركة اللجنة الشعبية ونشطاء الاحزاب السياسيين والاجتماعيين والحركة الاسلامية الذين طالبوا بوقف المشاريع المخطط لاقامتها في الجبل ومحيطه مشيرين ” الى ان المشروع لا يخدم المصلحة العامة”.

tnDSCF3304

نقطع دابر الفتنة

وجاء في بيان الشركة:” ايها المواطنين الاعزاء تحية طيبة وبعد. لقد راينا انه من المسؤولية ومن الشفافية والموضوعية ولكي نقطع دابر الفتنة ونوقف الاقاويل والادعاءات العارية تماما عن الصحة ولكي نحق الحق ونبطل الباطل  بكل ما يخص بالمشروع البيئي ومتنزه وادي الاسكندر المزمع اقامته مكان مكب النفايات غربي البلد، لما فيه من خدمة المواطنين الاعزاء وخلق جو بيئي وتعليمي افضل وزيادة الرفاهية، ولكي يقضي ابنائنا اوقات ممتعة مع عائلاتهم”.

نشر الحقيقة 

وتابع البيان:” من منطلق حرصنا على تزويد المواطنين بالمعلومات الهامة والشفافية المطلقة  راينا من الواجب نشر الحقيقة  كاملة وكما هي بلا تزوير او تشويه للحقائق كما فعلت  بعض الجهات  المغرضة والمنتفعة من كيل  الاتهامات الباطلة بلا أي دليل مباشر او غير مباشر، ونحن بعكسهم تماما  نؤمن بالعمل الصعب والعمل النافع والدؤوب والشفافية  المطلقة وان لا نكيل الاتهامات دون دليل مقنع ومطلق،  ونحن نعمل جاهدين لاقامة مشروع  لاولادنا اجيال المستقبل  ويدنا ممدودة للجميع للعمل المشترك  ونتحدى أي شخص ان يعطي ولو دليلا واحدا انه سيتم اقامة “مدفن للنفايات السامة او الكيماوية “.   ان مثل تلك الاقوال تصدر من قبل جهات  تعمل   وفقا   لمنفعة  ضيقة وحتما لا تمت للبيئة وللمواطنين  بصلة  لانه لا يوجد تفسير مقنع ومنطقي لرفضهم لاي تعاون لانجاح مشروع عظيم  الا وهو مشروع بارك وادي الاسكندر”.

نعمل وفق خطة مدروسة 

واردف البيان:” ايها المواطنون الاعزاء. ان شركة ك ح بدات وقبل سنتين  باعمال ترميم جبل النفايات الغربي وفقا لخطة مسبقة ومدروسة ومصادق  عليها من قبل جميع الجهات المختصة كوزارة البيئة وبلدية الطيبة والوحدة البيئية في بلدية الطيبة وباشراف  ومراقبة جميع الجهات المختصة والمسؤولة  لجميع مراحل الترميم بلا استثناء، ومشاركة طاقم مهني رفيع المستوى وظيفته فحص جميع مراحل الترميم والتاكد من عدم وجود أي تجاوزات  والتاكد من الحصول على النتائج المرجوة. وقد تم وبحمد الله تعالى اتمام وانهاء جميع مراحل الترميم بنجاح، واكد المسؤولون  بان ما قمنا به هو عمل جبار وانجاز عظيم  يتطلب الكثير من المهنية والقدرة اللوجستية والتقنية لانهاء وانجاح المشروع  وان اعمال ترميم جبل النفايات يعتبر عمل غير مالوف ونادر في دولة اسرائيل”.

الكثيرون باركوا خطواتنا

ثم كتب في البيان:” لقد دابنا وفي جميع مراحل الترميم على اعلام الجمهور بما يحصل على ارض الواقع كما وقمنا بدعوة العديد من المواطنين باختلاف انتمائتهم الحزبية بالقدوم والحضور للاطلاع عن كثب على ما يجري وتم نشر العديد من المقالات في الصحف المختلفة والكل يثني ويبارك الخطوات التي قمنا بها، ولا نخفي أي شيئ لانه ليس لدينا اصلا ما نخفيه –بعكس الاقوال  الصادرة من قبل الجهات التي تدعي العكس بدون دلائل”.

شكل المشروع

ومضى البيان:” بعد ان انتهينا من اعمال الترميم  وبمباركة وتشجيع الجهات المختصة والعديد من المواطنين  بدانا العمل على انجاز مشروع ضخم وغير مسبوق يعود بالفائدة العظيمة لسكان المنطقة عربا ويهودا وبلا  استشناء، حيث سيكون على الشكل التالي:

1- اقامة مركز للتعليم البيئي مزود بالمعدات والكوادر والطواقم المهنية وغرف للمحاضرات ومختبرات مجهزة باحدث الادوات  وباشراف مرشدين ومحاضرين اكاديميين مختصين بموضوع التربية البيئية لزيادة الوعي لدى ابنائنا باهمية المحافظة على البيئة لما له الشان الكبير  بالمحافظة على البيئة .

2- ترميم لمنطقة وادي الاسكندر القريبة من الموقع وتنظيفه من جميع الاوساخ  وزرع ضفافة بالاشجار والازهار  وتركيب المقاعد الخشية على ضفتيه حتى يتاح للاولاد والعائلات قضاء اجمل وامتع الاوقات

3-  انشاء مسالك للدراجات الهوائية وللاشخاص محبي رياضة المشي والجري لكي يستطيعو ممارسة رياضتهم بحرية وامان واستمتاع بلا أي خطر.

4- زراعة مساحات خضراء واسعة من العشب الاخضر مع اماكن للشواء للجلوس والاكل وقضاء وقت ممتع.

5- اقامة منشاءات من مصانع حديثة غير ملوثة وتدار بالطاقة النظيفة كمنشاة لاعادة استحداث البلاستيك الكارتون والاجهزة الكهربائية  وللتبريد (ثلاجات تبريد كبيرة لحفظ المواد والماكولات من التلف).

6- توفير عشرات من فرص العمل للاشخاص الاكفاء من منطقة الطيبة وقلنسوة  للعمل في المنشاءات والحصول على الرزق الكريم”.

ندعو الجميع الالتفاف حول المشروع

واستمر البيان:” من هنا فان جميع ما ننوي اقامته هو خير وبركة لجميع المواطنون ويستوجب الشكر  والثناء والمشاركة فيه لانجاحة  لاهميته لمستقبل المنطقة والسكان وان يلتف الجميع لنجاحه لا ان يقفو حجر عثرة في وجهه وقطع الطريق على جميع المواطنون من الاستفادة منه فقط لارضاء  مطامعهم السياسية  والشخصية الضيقة. كما اننا نعود ونؤكد بان جميع المشاريع المنوي اقامتها هي مشاريع صديقة للبيئة وغير ضارة فمن المؤكد ان وزارة البيئة لن تساهم في اعطاء أي تصريح لمشروع مضر بالبيئة. منن هنا ندعو كل من له استفسار او أي تساؤول حول المشروع ان ياتي ويسال ويستفسر وله كل الحق في الحصول على جميع الاجوبة لكي يطمئن ويتاكد من صحة اقوالنا بعدم وجود أي ضرر للمواطن في اقامة مشروع ومتنزه وادي الاسكندر”.

في نهاية البيان :”  نعود ونكرر الكل مدعو لنكون يد واحدة لانجاح مشروع وادي الاسكندر لما له من فائدة عظيمة للمنطقة ونؤكد ان المشروع غير ضار نهائيا بالبيئة ونحن نتكفل شخصيا وامام جميع الجهات المسؤولة بكون المشروع غير ضار ونؤكد بان نشر الكلام غير المسؤؤل والهادف للاساءة والمس باسم الشركة يعطي الشركة كامل الحق في الرد قانونيا لكل اساءة مغرضة”.

الى هنا نص البيان.

روابط ذات صلة:

اجتماع في الطيبة ومطالبة بالغاء مخطط جبل النفايات والدعوة الى نضال جماهيري وتظاهرات

tntnIMG-20150126-WA0059-500x500

tntnIMG-20150126-WA0060-500x500

‫6 تعليقات

  1. هذا المقال اشبه بمغامرات جحا او مجنون يحكي وعاقل يسمع او شر البلية ما يضحك

  2. ان اللجنه المحلية للبناء والتنظيم ما هي سوى لجنة مصادرة وهدم وترهيب وتهويد ان شاء الله ستشهد عليهم ايديهم ورجليهم بما كانو يعملون لعنة الله على المزبلة\ التي تفتك بصحة اطفالنا ونساءنا ورجالنا ولعنة الله على كل ظالم وكل جاهل عدو نفسه

  3. 1.منذ بدء كب النفايات في المزبلة بدون تصريح ولغاية اليوم هذا المكب يسبب الضرر البيئي والصحي لكل سكان المنطقة.
    2.كل التلويث في التربة والمياه الجوفية بقي على حاله بل يزداد سوء
    3.ونحن نملك الوثائق التي تثبت ان المزبلة لم تزل تستقبل كل انواع النفايات بما فيها السامه والخطره وسوف تنشرفي الوقت المناسب اي عند مقاضاة كل المسؤلين عن التلويث وعن السرطانات
    4.لا يتوهم المتوهمون- هذا المشروع لا يخدم احد سوى اصحاب المزبلة اي צבי כהן وابو خديجه
    5.هذا المقال كما هو المشروع خدعة ونثر الرماد في العيون
    6.سوف تسالون امام الله عن هذا الوباء القاتل

    ارجو من طاقم الطيبة نت المحترمين من نشر تعليقي بالحرف الواحد وشكرا

  4. هنا ينطبق القول “عندما سكت اهل الحق عن الباطل توهم اهل الباطل انهم على حق”

  5. شو مفكرين انه الناس اغبياء من وينتا مكبات النفايات عباره عن مشروع جبار هذه الزينه التي تزينون بها المشروع الكل عارفها وفاهمها اتقوا الله في الناس بكفي امراض

  6. الله اكبر ولله الحمد لقد انتصرنا وتحققت كل ما نريد حدائق اشجار شواء انجاز عظيم يجب ان يتباهى به كل السكان واخيرا تم هذا الانجاز وهذا المخطط العظيم يجب ان نطلق المفرقعات والحفلات بهذا المشروع الذي سيخدم المصالح الضيقة المصالح الشخصية السؤال لماذا يا لجنة التنظيم لم تدخلوا كل المنطقة وخاصة البيوت المهددة بالهدم هذه مهزلة وضحك علينا هذا من اخطر المشاريع ولن نسامح كل من وقع على هذا المشروع افرحوا في الدنيا ولكن اين انتم من الله يوم القيامة اين مخافة الله يا ابناء بلدي انتم تعلمون علم اليقين خطورة هذا المشروع الظاهر انه منتزه ولكن الباطن مصانع كيماوية خطيرة اصبحت الطيبة مكان لمكبات المواد الخطيرة اصحوا يا اهل بلدي لا يغرنكم الظاهر المخفي اعظم اين الضمير يا اصحاب الضمير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *