2أخبار محليةالأخبار العاجلة

شبهات لجريمة قومية في جبعة قضاء بيت لحم وحرق مسجد

مستوطنون يقدمون على اضرام النيران في مسجد قرية الجبعة جنوب غرب بيت لحم وخطوا شعارات عنصرية على جدرانه.

1734766509

أفادت مصادر فلسطينية أن “مستوطنين قد أقدموا فجر اليوم الأربعاء على إضرام النيران بمسجد الهدى، الذي يقع غرب بيت لحم وخطوا شعارات عنصرية ضد ال عرب “.

هذا وقال شهود عيان أن “المصلين فوجئوا عند توجههم لأداء صلاة الفجر اليوم الاربعاء بعد أن شاهدوا ألسنة النيران تتصاعد من المسجد ، وخط شعارات عنصرية ضد العرب والمسلمين وتدعوا للانتقام منهم وقتلهم. هذا وتمكن المصلون من السيطرة على ألسنة النيران وإخمادها”.

ومن جانبها عممت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، بيانا، جاء فيه: “في ساعات صباح اليوم الاربعاء المبكره في شرطة يهودا والسامره تم استلام اخطار من قبل الفلسطينيين مفاده شبهات تنفيذ “جريمة قومية – تدفيع الثمن” او ما يعرف بالمصطلح العبري “تاج محير -תג מחיר”  في بلده جبعة الفلسطينية في منطقة قضاء بيت لحم تخللة احراق مسجد بالقرية مع الخط هناك عبارات باللغة العبرية ذات فحوى نازي معادي”.

وقالت البيان ايضا:” هذا وتقوم قوات من الجيش والشرطة قسم مكافحة الجريمة القومية بترتيباتها وتجهيزاتها ذات الصلة للتوجة الى ميدان الحدث بغية فحص وتشخيص الحاصل مع جمعها للبينات والقرائن ذات الصلة فيما اذا وبالتالي المباشره باعمال البحث مع التحقيق بكافة الملابسات والجوانب ذات العلاقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *