أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

رئيس اللجنة المعينة في الطيبة: لم نتلق حتى اليوم اي رد حول اجراء انتخابات لبلدية الطيبة، وتم المصادقة على الخارطة الهيكلية

موقع “الطيبة نت” يلتقى باريك برامي رئيس اللجنة المعينة في بلدية الطيبة، في حوار مطول  حول عدة محاور تخص مدية الطيبة، ابرزها المصادقة على الخارطة الهيكلية للمدينة، وضرب عرض الحائط، برفض سكان المدينة عليها، وتهميش مشاعرهم!.

تطرق رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة اريك برامي في حديث خاص حول قضايا عديد تتعلق بالمدينة، مثل البنية التحتية، الخارطة الهيكلية، البيوت غير المرخصة والمهددة بالهدم، التربية والتعليم، الانتخابات القادمة لبلدية الطيبة، وغيرها من القضايا الامور التي تهم المواطنين.

الطيبة نت: هل لك ان تعطينا فكرة عن المشاريع التي قمت بها في الطيبة؟

في مدينة الطيبة يوجد 75 مشروعا التي خرجت الى حيز التنفيذ منذ عام ونصف، واغلبها تتعلق بالبنية التحتية، حيث رايت انه من الافضل العمل على مد خطوط للصرف الصحي وخطوط لتصريف مياه الامطار كذلك تعبيد الشوارع على قدر المستطاع.

في هذه الايام تنفذ اعمال حفريات في الطيبة حتى يكون لدينا خطوط مياه للصرف الصحي كما يتطلع اليها كل مواطن، لا سيما ان الميزانية للمشاريع التي نعمل من خلالها هذا العام وفي الوقت الحالي تصل ال 40 مليون شاقل، وامل ان تصل الميزانية الى 60 مليون شاقل، ومن الممكن ان نحصل ايضا على 51 مليون شاقل في عام 2016، وهذا لا يشمل التربية والتعليم، اذ اننا نستثمر مبالغ كبيرة لتطوير مسيرة التعليم من اجل بناء مدارس وصفوق تعليمية، كما اننا ننوي اقامة مدرستين للمراحل الابتدائية في المناطق الشمالية والجنوبية، كذلك مدرسة ثانوية في المنطقة الجنوبية، مع الاشارة الى اننا نتحدث عن مشاريع التي صودق عليها، كما وسنعمل على ترميم “الكانتري” بميزانية تصل الى اكثر من 8 مليون شاقل، وسندعم مشروع بناء القصر الثقافي الذي سيبادر اليه عضو الكنيست الدكتور احمد طيبي، والذي سيمول من قبل الدوحة، وغيرها من المشاريع الاخرى التي تصب في مصلحة البلدة.

الطيبة نت: كنت تحدثت عن ميزانية 151 مليون شيقل التي قررت الحكومة ان تخصصها لتطوير الطيبة، لكن هنالك شوارع بوضع مزري وخلال هطول الامطار لا يمكن السير عليها؟

لقد تخطينا قضية الفيضانات خلال هطول الامطار حتى في ايام المنخفض الجوي، وذلك لأننا عملنا على تنظيف قنوات مياه تصريف الامطار، وفي هذه الايام نقوم على تطوير الشبكة بميزانية كبيرة، وهذا الموضوع لا يمكن ان يتم خلال يوم او يومين. انا اريد ان تكون الطيبة خلال سنتين مجهزة من حيث البنية التحتية، والامر لن يكون سهلا.

الطيبة نت: ماذا بالنسبة للخارطة الهيكلية؟

الخارطة الهيكلية تجولت خلال 15 عاما مع الرؤساء الذين زاولوا عملهم هنا في الطيبة، تم المصادقة عليها، وقد عالجنا العوائق في الخارطة، بعد ان استثمرنا فيها ميزانية بقيمة 25 مليون شاقل لمعالجة مساحات الاراضي، وقد ابلغنا وزارة الداخلية، وتم المصادقة عليها.

الطيبة نت: هل لديك معلومات عن عدد البيوت التي تلقت اوامر هدم؟

يوجد في الطيبة 700 بيت تم بنائها بدون تراخيص، 30% منها لديها اوامر هدم، اي ما يقارب 200 بيت على الاقل.

انا اخذت عهدا على نفسي بانني لن اذهب لحرب مع اصحاب البيوت التي بنيت بدون تراخيص بل سأبذل مجهودا لتقديم المساعدة لهم حتى يتخطوا هذه المرحلة، لكن يوجد بيوت التي من المتوقع ان تهدم بشكل فوري.

فعلى سبيل المثال يوجد اوامر هدم لبيوت جانب قلنسوة التي بنيت على مسطح نفوذ الطيبة، ونحن نعمل المستحيلات مثل الاسود كي لا يتم اخراج اصحاب البيوت من بيوتهم، وامل ان ننجح.

الطيبة نت: ماذا فعلتم من اجب التربية والتعليم؟

التعليم هو الامر الاهم بنظري، واصبحنا نستثمر 40% من ميزانية البلدية لصالح التربية والتعليم، حيث قمنا بتنفيذ ترميمات وتغيير المكيفات وبناء ملاعب، وسنعمل على بناء روضات وبساتين، على امل ان نصل عام 2016 دون ان يكون في الطيبة صفوف مستأجرة للروضات والبساتين، اذ اننا نبذل كل ما بوسعنا حتى نوفر اجواء تعليمية مريحة.

الطيبة نت: ماذا بالنسبة لانتخابات بلدية الطيبة؟

انتخابات لبلدية الطيبة ستكون، واعتقد بانها ستجرى خلال عام 2015 بناء على قرار الالتماس الذي قدم، لكن حتى اليوم لم نتلق اي رد فيما اذا ستجرى الانتخابات او انها لن تجرى. امل من زير الداخلية الجديد ان يقرر في الامر، لان هذا الموضوع مربوط بوزير الداخلية.

الطيبة نت: هنالك استياء واسع من وضع المنطقة الصناعية، متى يمكن انهاء العمل هناك؟

خلال الاشهر القريبة سوف تنجز الاعمال في المنطقة الصناعية، حيث تم توقيف العمل خلال فترة بسبب مشكلة التي لا علاقة لنا بها، وهي خلاف بين المقاول وزارة الاقتصاد، وبعد التوصل لاتفاق معه، عاد للعمل.

لدي ايمان قاطع باننا سنطور المنطقة الصناعية وسنعمل على تطوير شارع اخر لربطه مع المنطقة الصناعية حتى منطقة الكانتري، وبهذا يكون لدينا هناك اكثر من مدخل لتلك المنطقة، كذلك منطقة صناعية الافضل في الوسط العربي.

الطيبة نت: لا بد بانك تعلم بان هنالك معاناة من ضيق شارع 444، وفي كل عام نسمع وعودات بتوسيعه، متى سيتحقق هذا الحلم؟

بداية اود الاشارة انه من بلدة شاعر افرايم حتى كوخاف يائير والطيبة سيحظى شارع 444 من الجهتين بجبهة تجارية (חזית מסחרי)، ويمكن لنا ان نوفر الترخيصات اللازمة، حتى لمن لديه ارض بمحاذاة الشارع وينوي بناء مشروع يمكن  ان نقدم له المساعدات اللازمة.

بالنسبة للعمل على توسيع شارع 444 لن يكون خلال عام 2015، ويمكن ان يعالج هذا الموضوع بعد انتخابات الكنيست، ولا انسى ان اشير الى انني جلست مع وزير المواصلات ورافقني رؤساء سلطات محلية في المنطقة، وطلبت منه بناء جسر في منطقة شاعر فرايم لربطه بشارع 6  ليمكن السائقين الدخول للشارع بطرق سهلة بدلا من السفر حتى منطقة نتساني عوز، وقد وافق الوزير على طلبي.

الطيبة نت: في حال وان جرت انتخابات في الطيبة، هل تؤمن بان من يتم انتخابه سينجح النهوض بالطيبة؟

لدي ايمانا انه يوجد في الطيبة الكثير من الشخصيات الملائمة لهذا المنصب، لكن اذا جلس رئيس بلدية منتخب على كرسي الرئاسة وقطع المصالح مع حمولته فسوف ينجح في العمل اما اذا جلس هنا واراد ان يخدم مصالح حمولته في الامور التي يعدهم بها من وظائف وامور اخرى فسوف تتدهور اوضاع البلدية مرة اخرى.

الطيبة نت: تصلنا الكثير من الشكاوى بان اللجنة المعينة تتعامل مع الموظفين بقسوة، وبأساليب غير مقبولة، كيف تفسر ذلك؟

منذ ان دخلت البلدية قررت ان اهتم في ان نوفر الخدمات للمواطنين، لذلك اهتممت على ان يكون العمل هنا بشكل مهني ومدروس، لا ان ياتي الموظف هنا ليختم كرت العمل ومن ثم يذهب لشراء احتياجات خاصة به، ومن اجل تطوير مستوى الخدمات قمت بتوظيف اشخاص اخرين من اصحاب الخبرات، لذلك نقدر من يقوم بعمله، والموظف الذي يقصر يتم استدعائه لجلسة استماع لوضع النقاط على الحروف.

الطيبة نت: ما هي كلمتك الاخيرة لاهالي الطيبة؟

انا احب اهالي والطيبة واعمل من اجلهم لتوفير افضل الخدمات لهم، واعتقد انهم تضرروا سنوات طويلة بسبب عدم معالجة، ولا اعرف اذا كان الامر بسبب البلدية او الحكومة او الاثنين معا.

tnSAM_6235
اريك برامي رئيس اللجنة المعينة

‫7 تعليقات

  1. اخواني اخواتي ها هو العم ابو رامي يطل علينا بطلعته البهيه .ليطلعنا على المشاريع التي أنجزها والملايين التي صرفها وكان المال أتى به من بيت أهله يعني مش احنا الي دفعنا حقه وهل تعلمون لماذا يركزون على المجاري ويتخذونها في مقدمة أولوياتهم لان المجاري بدأت تلحق الضرر بجيراننا (المحترمين) فأما الشوارع فحدث ولا حرج حتى لم يبقى لنا مكان نسير عليه من وجود السيارات التي تحتل الارصفة بدل الماره ومطبات ليس لها اي فائده الا لتكسير العجلات .وعدم وجود مكان أمن للسير او لعمل اي نوع من انواع الرياضة

  2. בראמי אני מקווה שתשאר לנצח בטייבה עשיתה סדר ונקיון אנחנו אתך לא צריך בחירות אף מהמועמדים הוא ראוי

  3. هو صحيح ابن البلد اولى ،لكن الكل بنهش من هالمواطن الفقير بس ابن البلد شبع هو وعائلته حتى صار له كرش ونسي البلد ،لا تصدقوهم لما يقولوا مصلحه البلد قبالنسبه الي كمواطن انتظرت٢٠ سنه لביוב وفزنا فيه على
    زمن برامي فشو فارقه برامي والا رامي ؟؟؟؟ والله برامي احسن لانهاا نبي في قومه

  4. من وجهة نظري يبقى ابرامي رئيس البلدية ويكون ماشي عكل المشاريع الي لازم تكون انتهت من زمان لانو رح ينجح بتحقيق مطالب البلد ولا يوخذ الرئاسة واحد منا ويكون منحاز لاهل حمولته وينهب اموال غيرو عشان يعيش حياه الرفاة على حساب البلد.. شو رايكم اتو؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *