الأخبار العاجلةفلسطين 67

المركز المسيحي للاعلام يدين الاعتداء على المعهد الارثوذكسي في القدس ومسجد قرب بيت لحم

اصدر المركز المسيحي للاعلام، المنبثق عن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الارض المقدسة، بيانا، جاء فيه: ادان المركز المسيحي للاعلام، المنبثق عن مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الارض المقدسة، الاعتداء الذي تعرض له فجر اليوم المعهد الاكليريكي التابع لبطريركية الروم الارثوذكس في القدس.

OrthodoxSeminary1

كما أدان المركز الاعتداء الذي تعرض له المسجد في منطقة الجعبة المحاذية لمدينة بيت لحم بالأمس، مشيرا إلى التقارير الاسرائيلية التي تحدثت بأن الاعتداءان يدلان على ما يوصف بجرائم الكراهية التي تشير، كما يبدو، إلى وقوف جهات إسرائيلية متطرفة خلفها، لاسيما وأن شعارات معادية للمسيحية وللاسلام كانت قد وجدت على جدران المعهد الاكليريكي والمسجد على حد سواء.

أن المركز يستهجن تكرار هذه الاعتداءات الأمر الذي يدل على خلل في التربية من جهة وعلى خلل أمني من الجهة الأخرى، ويناشد المسؤولين الإسرائيليين إلى اتخاذ كافة الاجراءات والتدابير لمعالجة الخلل التربوي وجلب الجناة للعدالة.

كما يناشد المركز المجتمع الدولي الضغط على الحكومة الإسرائيلية من أجل وضع حد للظاهرة المسماة “تدفيع الثمن” لما فيها من خطورة ليس فقط على العلاقات الاسرائيلية-الفلسطينية بل وأيضا على العلاقات بين اتباع الديانات المختلفة في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *