3الأخبار العاجلةفلسطين 67

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولي بتحمل المسؤوليات تجاه الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين

طالبت الجامعة العربية المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل المسؤوليات المباشرة تجاه الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في الأرض الفلسطينية المحتلة. 

 319001C

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والاراضي العربية المحتلة السفير محمد صبيح إنه كان متوقعا حدوث مثل هذا التخريب الذي طالما تكرر كلما اقتربت الانتخابات الإسرائيلية، فهذا اليمين الاسرائيلي المتوحش هو الذي يحرض على هذه الاعمال وهذا المناخ الذي يغير نتنياهو وحزب الليكود والأحزاب اليمينية.

 واضاف اننا نرى التطرّف بكل معانيه والعنصرية بكل أبعادها تطبق الآن على الأرض الفلسطينية حيث ينال المسجد الاقصى قسطا كبيرا من ذلك من اقتحامات تكاد يومية على الأقصى، بالإضافة إلى الاعتقالات التي تنفذها قوات الاحتلال ومنع المصلين والمرابطات من دخول الاقصى.

 وأردف السفير صبيح، إنه خلال 24 ساعة تم حرق مسجد الجبعة جنوب غرب بيت لحم، ليتبع ذلك الاعتداء على كنيسة الروم الارثدوكس في جبل صهيون بمدينة القدس والتي تعرضت لأكثر من مرة من الاعتداءات من قبل قطعان المستوطنين، وهذا يدل على مدى الكراهية وعدم قبول للآخر.

 وحمل صبيح المسؤولية على المجتمع الدولي، والامم المتحدة، موضحا انه لابد من دعم المقدسيين دعما كاملا في الأيام القادمة حفاظا على المقدسات وعلى أهل القدس.

 وقال إن المطلوب من القمة العربية القادمة ان تخصص مساحة واسعة لدعم أهل القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية، حيث ان الانتخابات الإسرائيلية المقبلة خطيرة جدا وتحتاج الى وحدة الصف القوي في وجه هذا اليمين، والمشاركة بكل ما نستطيع في هذه الانتخابات حتى نخرج مجموعة من الشباب الوطني للوقوف امام هذه التوجهات الإسرائيلية الخطيرة في داخل الكنيست الاسرائيلي.