الأخبار العاجلةحالة الطقس

أمطار وثلوج متقطعة تصل فلسطين

يستمر الجو نهار اليوم السبت مستقرا مع ظهور بعض السحب المتفرقة، فيما تنشط سرعة الرياح لفترات محدودة في ساعات بعد الظهر مع احتمالية لتدني مستويات الرؤية الأفقية بسبب الغبار في جنوب البلاد وأجزاء من المناطق الوسطى، ومع ساعات المساء والليل يبدأ الاختلاف في الاجواء حيث ستهبط درجات الحرارة تباعا ً لنشعر بفرق في الأجواء من ناحية البرودة مقارنة ً بليالي سابقة. وقد تسقط زخات خفيفة محلية من الامطار.

77833d445496038d089901f29d4c32ba

وفي يوم الأحد تنخفض درجات الحرارة بصورة ٍملموسة بفارق يزيد عن 9 درجات مقارنة ً بيوم السبت، وسط هبوب ٍلرياح ٍ غربية نشطة تعمل على زيادة الشعور ببرودة الطقس، ويُتوقع أن تتكاتف السحب المنخفضة مع فرصة لتساقط أمطار خفيفة في بعض المناطق وبالأخص الشمالية، وقد تكون الاجواء مغبرة في مناطق أخرى.

وفي يوم الاثنين المُقبل وبسبب اقتراب منخفض جوي عميق من المنطقة، يُتوقع أن ينخفض الضغط الجوي بشكل لافت في داخل الأراضي الفلسطينية وكذلك فوق مياه البحر المتوسط، ما سيعمل على دفع رياح جنوبية غربية قوية، مترافقة بموجات من الغبار والاتربة في جنوب البلاد وأجزاء من وسطها، فيما قد تشهد بعض المناطق الشمالية بمشيئة الله تساقطاً للأمطار المتفرقة تمتد أحياناً على شكل زخات الى المناطق الوسطى، وقد تنعدم مستويات الرؤية الأفقية في جنوب البلاد.

وفي يوم الثلاثاء المُقبل، يكون الجو شديد البرودة، حيث تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق مترافقة بكتلة هوائية قطبية المنشأ، لذلك يُتوقع أن تكون الأجواء خلال ساعات النهار عاصفة بشكل لافت، حيث تهب رياح عاتية قد تصل سرعتها الى 100 كم/ ساعة، ستعمل على هبوب موجات قوية من الغبار والاتربة في جنوب ووسط البلاد، في حين يبدأ سقوط الأمطار المتفرقة في المناطق الشمالية.

ومع ساعات ليل الثلاثاء/ الأربعاء تسقط زخات متفرقة من الأمطار بمشيئة الله في وسط البلاد، وتستمر الاجواء مغبرة في الجنوب. ولاحقاً بعد منتصف الليل يبدأ تساقط ثلوج متقطعة/ زخات ثلوج على القمم الجبلية التي تزيد على 900 متر فوق سطح البحر في الشمال والوسط، ويعتمد التراكم على استمرارية الهطول، حيث لا زالت الاشارات العامة ” القابلة للتغير ” تُعطي احتمالية لتواجد هطول متقطع وغير منتظم في المنطقة الوسطى وبشكل اكبر في الجنوب.

وفي يوم الأربعاء المُقبل تسقط أمطار على مختلف المناطق بمشيئة الله، مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لزخات البَرَد، مع استمرار هبوب الرياح الشديدة، فيما يحتمل تساقط الثلوج بإذن الله فوق القمم الجبلية التي تزيد عن 900 متر فوق سطح البحر على فترات، ويكون الطقس شديد البرودة.

وفي يوم الخميس المٌقبل، تسقط زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق، فيما يحتمل تساقط زخات من الثلوج فوق قمم الجبال التي تزيد على 900 متر فوق سطح البحر خلال ساعات الصباح.

يُذكر أن احتمالية تغير التوقعات وارد، حيث أن الفرصة مهياة لتراجع الفعالية الجوية المُرتقبة، وعلى العكس .. الفرصة واردة لتحسن احتمالية تساقط الامطار والثلوح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *