أخبار محليةالأخبار العاجلة

مع تقدم جيش سوريا- إسرائيل تنتظر تزايد عمليات إطلاق النار تجاه الجولان

إسرائيل تستعد لمواجهة التقدم الكبير الذي أحرزه الجيش السوري مدعوما بمقاتلين من حزب الله الذين وصلوا تقريبا إلى خط وقف إطلاق النار الفاصل بين الجولان المحتل والمحرر، بعد طرد المسلحين من مناطق واسعة من جنوب سوريا.

1

تستعد إسرائيل وجيشها لمواجهة التقدم الكبير الذي أحرزه اليوم الأربعاء، الجيش السوري مدعوما بمقاتلين من حزب الله الذين وصلوا تقريبا إلى خط وقف إطلاق النار الفاصل بين الجولان المحتل والمحرر، بعد طرد المسلحين من مناطق واسعة من جنوب سوريا حسب ما قاله موقع ” nrg” العبري نقلا عن مصدر امني إسرائيلي وصفه بالرفيع.

وقال المصدر ان إسرائيل والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية تراقب عن كثب ما يجري خلف ما أسمته بحدود الجولان “الإسرائيلي” وتستعد للتطورات المتوقعة خلال الأيام القليلة القادمة وتنتظر ازديان عدد حالات إطلاق النار الخطأ باتجاه مواقع إسرائيلية في الجولان المحتل وذلك مع اشتداد المعارك التي يخوضها الجيش السوري ضد المسلحين.

وأضاف ” إسرائيل لن ترد على عمليات إطلاق النار عن طريق الخطأ ولن تتدخل بالحرب الدائرة لان يسيطر الجيش السوري على المنطقة لكنه سترد في حال رصدت خلية تنوي إطلاق النار باتجاه المستوطنات الإسرائيلية بشكل مقصود وسيكون الرد متناسبا مع الضرر الذي وقع على الجانب “الإسرائيلي” من الحدود”.

تخوض قوات الأسد ومقاتلو حزب الله معاركا ضارية لطرد مقاتلي جبهة النصرة المحسوبة على القاعدة والتي أقامت معسكر تدريب ضخم في منطقة القنيطرة وكذلك ضد عدة ألوية أعلنت قبل شهرين بيعتها لزعيم داعش البغدادي وسبق لهذه القوات إن سيطرة على المنطقة التي يحاول الجيش السوري استعادة السيطرة عليها” قال المصدر الإسرائيلي في وصف الحالة من وجهة نظره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *