3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

د. درويش عبد القادر: “فقط كلاليت توفر مراكز طب تخصصي وتقدم برامج علاج شاملة”

توفر “كلاليت” في الطيبة شبكة واسعة من الخدمات الطبية من بينها مراكز طبية شاملة، مركز للطب التخصصي، مركز لصحة الطفل، مركز لصحة المرأة وعلاجات الخصوبة، خدمات تصوير وأشعة، العلاج بالفيزوتيرابيا، مركز طوارئ-الرازي والذييعمل على مدار ساعات الليل، صيدليات وغيرها من الخدمات.

د. درويش عبد القادر
د. درويش عبد القادر

تخصص “كلاليت” مجموعة واسعة من الخدمات الطبية الشاملة من خلال مراكز طبية التي تشمل خدمات مركزة تحت سقف واحد، مثل مركز الطب التخصصي والذي يقدم خدمات في عدة مجالات من بينها: طب عيون، طب غدد وسكري، طبأمراض جلدية، أنف-أذن-حنجرة، أمراض مسالك بولية، أمراض القلب، طب عظام، جراحة، طب أعصاب، أخصائية تغذية وغيرها.

أحد الأطباء البارزين في مدينة الطيبة، مدير مركز الطب التخصصي في الطيبة، د. درويش عبد القادر، درس د. عبد القادر الطب في الاتحاد السوفيتي سابقاً، وتخصص في مجال طب الانف، الأذن والحنجرة وجراح العنق والرأس في مستشفى مئير.

بدأ د. عبد القادر فترة التدريب في مستشفى “بلنسون” التابع لكلاليت ومن ثم انتقل الى مستشفى “مئير” للتخصص في مجال الأنف، الأذن والحنجرة، وقبل نهاية تخصصه عمل في عدة عيادات ومراكز طبية التابعة لكلاليت في مدينة الطيبة، باقة الغربية، نتانيا وغيرها، قام بعدة دورات في مجال إدارة الأقسام والعيادات، وحصل على شهادة ATLS” ” للعلاج في حالات الطوارئ.

في عام 2004، أقام مركز الطوارئ –الرازي لتقديم الخدمات الطبية على مدار الساعة لأهالي الطيبة والمنطقة، كما وساهم في اقامة نقاط لسيارات الإسعاف في المدينة وقبل ثلاثة أعوام وبعد افتتاح مركز الطب التخصصي، تم تعينه كمدير لمركز الطب التخصصي في الطيبة.

في حديث مع د. عبد القادر حول الخدمات التي تقدمها “كلاليت ” من خلال المركز للطب التخصصي في الطيبة صرح التالي: “نحن في “كلاليت” وضعنا نصب أعيننا تقديم الخدمة والعلاج الأفضل لمؤمنينا، انني أرى أهمية قصوى لوجود مركز طبي شامل الذي يجمع عدة تخصصات طبية تحت سقف واحد، فهناك حالات مرضية عديدة تحتاج لتشخيص أكثر من طبيب، ولهذا نحن الأطباء العاملين في مركز الطب التخصصي، نقوم بمراجعة الحالات المذكورة بشكل جماعي من أجل بناء برنامج علاجي يتناسب مع الحالة المرضية.”

وعن سؤالنا حول الخدمات الخاصة التي تقدمها “كلاليت” في الطيبة بالتناسب مع احتياجات أهالي المدينة وضح قائلاً : ” لكل مجتمع ميزاته الصحية الخاصة ونحن نقوم بدراسة هذه الميزات لنقدم الاستشارة والتوعية بالشكل الذي يتناسب مع احتياجات المجتمع، فقد قمنا في السنوات الأخيرة بعدة برامج توعوية صحية من بينها: محاضرات للحجاج قبل سفرهم حول الأمراض المعدية وكيفية التعامل معها، تقديم التطعيمات اللازمة قبل السفر للحج، محاضرات وورشات لمرضى السكري بموضوع التغذية السليمة والتوازن، دورات عديدة لتشجيع المدخنين لوقف التدخين، محاضرات في المدارس لتوعية الطلاب حول مخاطر الشمس وما قد تسببه من أضرار للجلد، محاضرات في بيوت المسنين للتوعية في موضوع مشاكل ضعف النظر والسمع، التبول غير الارادي، محاضرات للنساء للكشف الوقائي عن سرطان الثدي وغيرها من البرامج الصحية.”

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *