ادم وحواء

حلول صحية لمشاكل البشرة أثناء الحمل

تواجه المرأة الحامل العديد من المشاكل ومنها تشققات وترهلات وجفاف في البشرة، ولأننا نحرص على العناية بصحتك كحامل إليك علاجات طبيعية لأبرز المشاكل التي تواجهك أثناء الحمل:large_1238223070

لعلاج تصبغات البشرة، اخلطي 3 ملاعق كبيرة من دقيق اللوز مع ملعقتين من دقيق الحمص، وأضيفي كميَّة مناسبة من الحليب الدافئ؛ حتى تتكون لديك عجينة قابلة للبسط، افردي العجينة على الوجه والرقبة أو المكان الذي يعاني من البقع الداكنة، اتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم أزيليه بالماء الفاتر ثم البارد.

 لعلاج كلف الحمل، اغسلي وجهك أو المنطقة التي يظهر عليها الكلف صباحًا ومساء بماء الخطمي أو بمستخرج نقع أوراق وأزهار هذه النبتة في ماء مغلي بمعدل 3 ملاعق لكل فنجان ماء. واستخدمي كمادات الفراولة المهروسة على الوجه ليلاً.

 لعلاج حب الشباب، اخلطي مقدار ملعقة كبيرة من الخميرة، وملعقة حليب، وخيارة كبيرة ثم ضعيها على منطقة الحبوب مدة نصف ساعة، وأزيليها بالماء الفاتر ثم البارد.

 لعلاج تورم الأيدي والقدمين، ضعي في كل لتر ماء مقدار ملعقة من أزهار الأرز الذهبي، وملعقة من أوراق وبراعم العوسج، وملعقة من بتلات الورد الأحمر، وملعقة من أزهار الزيزفون، وملعقة من الخبازي، وملعقة من الخطمي وضعيها على مكان الانتفاخ.

 لعلاج تشقق الحلمة، اخلطي ملعقتين من بذور الحلبة على لتر من الماء، وملعقتين من أزهار النسرين، وملعقة من أزهار البوصير، وملعقة من الجذر المسحوق للسنفيتون. يغلى لمدة عشر دقائق ثم يوضع على الحلمة، بعدها دلكيها بزيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون.

 لعلاج دوالي الساقين، يمكنك استخدام 50 قطرة من زيت السرو العطري، و20 قطرة من زيت الليمون الحامض العطري، و100 ملليتر من زيت الزيتون. اخلطي المقادير وادهني بها الساق من الأسفل إلى الأعلى فهي كفيلة بتنشيط الأوردة الدمويَّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *