أخبار عالميةالأخبار العاجلة

الجيش الأردني يعلن تدمير 20 بالمئة من قدرات تنظيم “الدولة الإسلامية” القتالية

الجيش الأردني يعلن عن تدمير 20 بالمئة من قدرات تنظيم “الدولة الإسلامية” القتالية، ما مجموعه 56 هدفا، بينها مراكز تدريب وسكن ومخازن سلاح. وقال قائد سلاح الجو الأردني، إن بلاده شاركت ب 946 طلعة جوية من مجموع طلعات التحالف البالغة 5 آلاف و500 طلعة.

index
قال قائد سلاح الجو الأردني اللواء الطيار منصور صالح الجبور اليوم الأحد، إن المقاتلات الأردنية دمرت خلال الأيام الثلاثة الماضية 56 هدفا لتنظيم “الدولة الإسلامية” المتطرف تضمنت مراكز تدريب ومستودعات أسلحة وذخائر ووقود وثكنات.

وقال الجبور في مؤتمر صحافي بمركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة في عمان “في اليوم الأول من عملياتنا ثأرا لطيارنا معاذ الكساسبة تم تدمير 19 هدفا تضمنت مراكز تدريب وتجهيز ومعدات”.

وأضاف “في اليوم الثاني تم تدمير 18 هدفا تضمنت مستودعات ذخائر ووقود وتجهيزات عسكرية ومراكز لوجستية”.

وتابع “في اليوم الثالث تم تدمير 19 هدفا تضمنت ثكنات ومراكز سكن مقاتلي تنظيم داعش”، مشيرا إلى أن “الحملة دمرت حتى الآن 20 بالمئة من قدرات تنظيم داعش القتالية”.

وأكد أن “الأردن شارك ب 946 طلعة جوية من مجموع طلعات التحالف البالغة خمسة آلاف و500 طلعة”.

وقال الجبور إن “مجموع ما تم قتله من مجرمي داعش تجاوز سبعة ألاف مقاتل مجرم منذ بداية مشاركة الأردن بالحملة” ضد التنظيم منتصف أيلول/سبتمبر الماضي.

وأغارت عشرات المقاتلات الأردنية الخميس على مواقع التنظيم انتقاما لمقتل الكساسبة حرقا على أيدي أفراد التنظيم، وحلقت لدى عودتها في سماء الكرك (120 كم جنوب عمان) التي كان ملك الأردن فيها يقدم العزاء لذوي الطيار.

و أعلن السبت مهاجمة مواقع ومراكز تابعة للتنظيم و”إحالتها إلى دمار”. وأكد الجيش أن “هذه هي البداية” وأطلق على العملية اسم “الشهيد معاذ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *