أخبار عالميةالأخبار العاجلة

2,9 مليار دولار أرباح شبكة “فيس بوك” خلال عام 2014

الأرباح الصافية لشبكة “فيس بوك” للتواصل الاجتماعي تتضاعف لتقدر بـ2,9 مليار دولار العام الماضي وفق ما أعلنت الشبكة.

77829_345x230
أعلنت شبكة فيس بوك أن أرباحها الصافية زادت للضعف لتصل إلى 2,9 مليار دولار العام الماضي، إضافة لتنامي عدد مستخدميها والأرباح المتأتية من الإعلانات على الأجهزة المحمولة تواصل ارتفاعها.

فقد ارتفعت إيرادات الشبكة بنسبة 58% لتصل إلى 12,5 مليار دولار على مجمل السنة.

كذلك سجلت فيسبوك تباطؤا خفيفا في نموها خلال الربع الأخير من العام الماضي مع ارتفاع في الأرباح الصافية بنسبة 34% عند 696 مليون دولار، وارتفاع في الإيرادات بنسبة 49% “فقط” إلى 3,9 مليارات دولار، وهو مستوى أفضل بقليل من التوقعات التي كانت تشير إلى 3,8 مليارات دولار.

كذلك واصلت حصة قطاع المحمول من الأرباح الإعلانية، وهي من العوامل التي تحظى باهتمام كبير لدى المستثمرين، ارتفاعها خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من السنة مع 69% في مقابل 66% خلال الربع السابق.

أما عدد المستخدمين فبلغ 1,39 مليار نهاية كانون الأول/ ديسمبر، مقابل 1,35 مليار قبل ثلاثة أشهر. كما أن نسبة المستخدمين الذين يتصلون بالموقع يوميا، وهو مؤشر يدل على مستوى الاهتمام بالشبكة، بقيت ثابتة بالمقارنة مع الربع السابق عند 64%.

وتعليقا على هذه النتائج، أوضح المدير العام لشبكة فيسبوك، مارك زوكربرغ، خلال المؤتمر الفصلي لتقديم النتائج للمحللين “إذا ما أردنا فقط كسب المال، لكن وظفنا كل طاقتنا في تحسين الإعلانات للناس في الولايات المتحدة والأسواق الأخرى الأكثر تطورا. لكن هذا الأمر ليس وحده ما يهمنا”.

ورد زوكربرغ على أسئلة بشأن المبادرات المختلفة من جانب فيسبوك لتحسين الوصول إلى شبكة الإنترنت في المناطق المحرومة في أفريقيا وآسيا والتي دافع عنها انطلاقا من “مهمته بتوفير اتصال للعالم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *