شؤون اسرائيلية

لجنة الوفاق تعلن عن تشكيل القائمة العربية المشتركة بعد توقيع الاحزاب الاربعة

لجنة الوفاق الوطني بمشاركة ممثلين عن الأحزاب العربية الأربعة “الجبهة، التجمع، الإسلامية والعربية للتغيير”، تعلن عن تشكيل القائمة العربية المشتركة.

tnIMG-20150122-WA0031

اعلنت لجنة الوفاق الوطني المفوضة بحل المعضلة على المقاعد المتنازع عليها، وحل العقبات التي تواجه تشكيل القائمة العربية المشتركة، في مؤتمر صحفي مصغر، عقب انتهاء المفاوضات التي جرت في منزل السيّد ماجد صعابنة عضو لجنة الوفاق في قرية كفرقرع، وبمشاركة ممثلين عن الأحزاب العربية الأربعة “الجبهة، التجمع، الإسلامية والعربية للتغيير” عن تشكيل القائمة العربية المشتركة.

كما واعلنت اللجنة انها  ستعقد مؤتمرا صحفيا لها،  يوم الجمعة، في فندق “سانت غبريئيل” في مدينة الناصرة للإعلان الرسمي عن تشكيل القائمة العربية المشتركة.

ويرأس القائمة ايمن عودة من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، يليه مسعود غنايم من الحركة الاسلامية ثم جمال زحالقة من التجمع الوطني الديمقراطي بينما يحتل المركز الرابع احمد الطيبي من الحركة العربية للتغيير.

وتحتل المركز الخامس عايدة توما من الجبهة، يليها عبد الحكيم حاج يحيى من الحركة الاسلامية ثم حنين زعبي من التجمع ودوف حنين من الجبهة وطلب ابو عرار من الحركة الاسلامية ويوسف جبارين من الجبهة وباسل غطاس من التجمع.

وكانت آخر أزمة قد تمحورت حول ترتيب المرشحين في الأماكن الثاني عشر الى السابع عشر في القائمة المشتركة بالإضافة الى تمثيل منطقة النقب حيث تقرر اتباع اسلوب التناوب على هذه المقاعد بين الأحزاب.

روابط ذات صلة:

نسخة عن البيان الختامي قبيل الإعلان عن تشكيل القائمة المشتركة

tnIMG-20150122-WA0030

tnIMG-20150122-WA0031

tnIMG-20150122-WA0032

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *