الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

لجنة الكنيست وافقت على انشقاق القائمة الموحدة والعربية للتغيير

لجنة الكنيست برئاسة عضو الكنيست زئيف الكين تصادق على طلب النائب د. احمد الطيبي بانشقاق الحركة العربية للتغيير عن القائمة الموحدة والعربية للتغيير ليكون اسم الكتلة الجديدة : الحركة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي.

unnamed

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من الناطقة بلسان الكنيست، جاء فيه:” صادقت لجنة الكنيست برئاسة عضو الكنيست زئيف الكين يوم الخميس على طلب عضو الكنيست احمد الطيبي لانشقاق الحركة العربية للتغيير عن القائمة الموحدة والعربية للتغيير ليكون اسم الكتلة الجديدة : الحركة العربية للتغيير برئاسة أحمد الطيبي.

عضو الكنيست أحمد الطيبي ذكر ان الانشقاق جاء بالتراضي وقال احمد الطيبي:” نحن الآن امام خياران، اما ان نتفق جميعا على المنافسة في قائمة مشتركة، او المنافسة ضمن قائمتين منفصلتي”. موضحا ان فرص الفوز بالانتخابات في كلا الاحتمالين هي %50.

المستشارة القضائية للجنة ، آربل استرحان قالت :” بموجب الاتفاق الذي قدمته الكتلة تم السمج بانشقاق الكتلة على الرغم من تن الحركة العربي للتغيير تُشكل اقل من ثلث القائمة الموحدة والعربية للتغيير، ولذلك فبإمكان أحمد الطيبي ، على الرغم من كونه يُشكل ربع القائمة، فانه يستطيع الانشقاق دون اي انعكاسات تمويلية”.”.

الى هنا نص البيان

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *