أخبار محليةالأخبار العاجلة

تمديد اعتقال شاب فحماوي مشتبه بتسريب بجروت العربي

محكمة الصلح في ريشون لتسيون تنظر في طلب الشرطة ووحدة لاهف 433 بتمديد اعتقال شاب يبلغ من العمر 19 عاما من سكان مدينة ام الفحم بشبهة ضلوعه في قضية تسريب بجروت اللغة العربية الاسبوع الماضي.

1357755838

تنظر محكمة الصلح في ريشون لتسيون اليوم الخميس في طلب الشرطة ووحدة لاهف 433 بتمديد اعتقال شاب يبلغ من العمر 19 عاما من سكان مدينة ام الفحم بشبهة ضلوعه في قضية تسريب بجروت اللغة العربية الاسبوع الماضي.

وكانت ا لشرطة بالتعاون مع وحدات خاصة اجرت تحقيقا واستجوابا لموظف في فرع البريد في ام الفحم تحت طائلة التحذير، على خلفية الضلوع في القضية.

وافادت الشرطة انها مستمرة في تحقيقاتها حتى التوصل الى مرتكب الجريمة.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة للاعلام العربي، لوبا السمري : قسم التحقيقات والاستخبارات – لاهف 433 وحدة مكافحة جرائم الحاسوب والانترنت “السايبر” ىالقطرية التي تجري تحقيقا بشأن الاشتباه بتسريب عدد من امتحان الثانوية العامة “البجروت” في اللغة العربية. التحقيق الذي كان قد بدأ في أعقاب شكوى تقدمت بها مؤخرا وزارة التربية والتعليم. التحقيق الذي تم هذا الصباح، كما اكدنا في وقت سابق من نهار اليوم حول هذا الموضوع، يشار الى ان قوات من وحدة السايبر – لاهف 433 بالتعاون مع قوات من شرطة الساحل قامت خلال النهار باخذ وجباية افادات وشهادات موظفين العاملين في مكتب فرع البريد بأم الفحم واخرين مع إجراء نشاطات تحقيقات أخرى مختلفة”.

وتابعت:” هذا أثناء التحقيقات، ونظرا للنشاط الذي اجري اليوم، رجحت شبهات تورط مشتبه من ام الفحم وهو شاب البالغ من العمر نحو 19 سنة، بتسريب امتحانات “البجروت”. والى ذلك ألقي القبض على المشتبه به وتم التحقيق معة تحت طائلة التحذير بمقر مكاتب وحدة “السايبر” والتحقيقات معة ما زالت ، صحيح لهذه الساعة والمرحلة مستمرة، وسيتم النظر لاحقا في تمديد الاعتقال. كما وتم التحقيق في الوحدة أيضا مع أحد كبار الموظفين في مكتب فرع البريد في أم الفحم و مشتبه آخر من سكان المدينة هناك للاشتباه في تورطهما في القضية وبحيث أفرج عنهما في نهاية التحقيق معهما بشروط مقيدة”.

تمديد اعتقال الشاب من ام الفحم المشتبه بملف تسريب امتحانات بجروت اللغة العربية

وفي بيان لاحق قالت السمري:” استمرارا لتحقيقات هيئة المباحث والاستخبارات القطرية ، شعبة مكافحة جرائم الحاسوب والانترنت ، “السايبر – لاهف 443 “، في ملف القضية التي تتناول شبهات القيام بتسريب عدد من امتحانات الثانوية العامة “البجروت” باللغة العربية مؤخرا ، القضية التي تم بنطاقها امس الاربعاء الاخذ بشهادات وافادات والتحقيقات مع عدد من الموظفين العاملين في مكتب فرع البريد في مدينة ام الفحم بما تضمن التحقيق مع موظف بارز واخر تحت طائلة التحذير والاشتباه وغيرها من اجراءات التحقيقات ذات الصلة ، من المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم الخميس المقبلة احالة المشتبة 19 عاما من السكان هناك الذي كان قد بقي رهينة الاعتقال ، الى محكمة الصلح في ريشون لتسيون لتمديد اعتقالة على ذمة التحقيقات الجارية”.

 

تعليق واحد

  1. ام الفحم مصدر النقل لكل امتحانات البجروت
    والشمال للبسيخومتري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *