أخبار محليةالأخبار العاجلة

ابراهم بورع ينتسب لحزب الجبهة.. مصادر: لا نعرف اذا سيترشح

رئيس الكنيست السابق ابراهم بورغ ينضم الى حزب الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، فيما صوت اغلبية المشاركين في المؤتمر الإستثنائي لإنتخاب المرشحين الستة الأوائل في قائمة الجبهة، على الذهاب لقائمة عربية يهودية مشتركة.

tnunnamed

افاد مراسلنا ان رئيس الكنيست السابق ابراهم بورغ  انضم لحزب الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة، حيث شارك  يوم امس، بين المئات من رفاق الحزب الشيوعي ونشطاء الجبهة الديمقراطية، ووفود من البلاد والخارج، في المؤتمر الإستثنائي لإنتخاب المرشحين الستة الأوائل في قائمة الجبهة، والذي اقيم في مدينة الناصرة.

وذكرت مصادر مطلعة من حزب الجبهة:” انه لا يوجد قرارات بان بورغ سوف يخوض الانتخابات مع الجبهة، ومن المتوقع ان تكون هنالك مفاجآت ، ذلك يتعلق في موضوع توحيد الاحزاب العربية”.

افتتح المؤتمر، عضو الكنيست ورئيس كتلة الجبهة البرلمانية النائب محمد بركة مرحبًابالحضور، متطرقًا الى اهم اعمال المؤتمر مباركًا إنضمام الأعضاء الجدد للجبهة وأبرزهمرئيس الكنيست السابق أبراهام بورغ.

وقال:” ان انضمام بورغ لنا امور مهم ومحط فخر”. وقال محمد بركة:”ان الجبهة لم تقف بعيدًا عن قائمة عربية مشتركة، فأوسع وحدةللجماهير العربية هو أمر هام لنا، وهو خيار اساسي”.

في نهاية الاجتماع صوت اغلبية المشاركين على الذهاب لقائمة عربية يهودية مشتركة.

من جانب اخر قال نشطاء من الجبهة:” موضوع وحدة الاحزاب العربية لا خلاف عليها”.

تعليق واحد

  1. يا جماعة وضحو موقفكم : قائمة عربية مشتركة او قائمة عربية يهودية مشتركة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *