يحيى مرعي: لن تعاد الانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى، ونستنكر اعمال العنف

عبر العديد من سكان مدينة الطيبة عن استنكارهم الشديد لما قام به يوم امس عدد من الاشخاص من اعمال تكسير وتخريب خلال فرز الاصوات للانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى لاختيار من يمثلهم في الانتخابات لرئاسة بلدية الطيبة.

المرشح يحيى مرعي حاج يحيى
المرشح يحيى مرعي حاج يحيى

وصرح المحاسب يحيى مرعي حاج يحيى وهو احد المرشحين:” عدد الاشخاص الذين صوتوا بالامس بلغ 2600 شخص، قبل عملية التهجم على القاعة وبعثرة الاوراق الانتخابية، بقي لدينا 850 ورقة انتخابية التي لم يتم فرزها، اذ كنا على وشك الانتهاء من فرز الاصوات لكن مع الاسف الشديد حصل ما حصل”.

يحيى مرعي: لا اظن اعادة الانتخابات التمهيدية

وحول سؤالنا إذ ما ستعاد الانتخابات مرة اخرى، قال:” لا اظن بانه سيكون اعادة للانتخابات التمهيدية. سيكون هنالك اجتماعات مكثفة، ومن الممكن ان يتم اختيار شخص بدون اي انتخايات، وعمليا هذه الخطوة تحتاج الى وقت اطول حتى يتم الوصول الى اتفاق شامل ومقبول على كافة الاطراف”.

ما نشر بالامس
يشار الى ان موقع “الطيبة نت” كان قد نشر بالامس انه خلال فرز الاصوات للانتخابات التمهيدية لعائلة حاج يحيى في الطيبة لانتخاب مرشح لرئاسة البلدية، اقتحم عدد من الاشخاص قاعة قصر الافراح التي جرت فيها عملية التصويت، وقاموا بتوجيه شتائم وبعثرة كل الصناديق والاوراق الانتخابية، ومن ثم حصل شجار في المكان الذي انتهى بدون اي اصابات تذكر.

هذا وقد وصل الى مكان الحادث قوات الشرطة التي شرعت التحقيق في ملابسات الحادث.

وقالت شخصيات عديدة من عائلة حاج يحيى:” الانتخابات بدات وانتهت بروح رياضية عالية، لكن مع الاسف الشديد خلال فرز الاصوات اقدم عدد من الاشخاص بالتهجم على القاعة التي تمت فيها فرز الاصوات، وتفاجأنا عندما قاموا بالصراخ وتوجيه الشتائم وبعثرة كل الاوراق الانتخابية على الارض”.

وقالوا ايضا:” حاليا لا نعلم كيف سنتصرف، فيما اذا سيتم اعادة الانتخابات او اتخاذ قرارات اخرى”.

يشار الى ان المتنافسين في الانتخابات التمهيدية هم حسني حاج يحيى “مرعي”، يحيى حاج يحيى “مرعي”، المحامي عبد الحكيم حاج يحيى “عوسل” ورامي حاج يحيى “تكلة”.

Exit mobile version