3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

وزارة المعارف تلغي بجروت امتحان اللغة العربية في جميع المدارس العربية بعد تسريبه

وزارة المعارف تلغي امتحان بجروت اللغة العربية في جميع المدارس العربية، الذي كانت من المقرر ان يقدمه الطلاب اليوم، ذلك بعد ان تم تسريبه قبيل موعد الامتحان.

585-400005

قررت وزارة المعارف  اليوم الخميس، الغاء امتحان بجروت  اللغة العربية في جميع المدارس العربية الذي كانت من المقرر ان يقدمه الطلاب اليوم، ذلك بعد ان تم تسريبه قبيل موعد الامتحان.

وعمم مكتب الناطق بلسان وزارة المعارف، بيانا على وسائل الاعلام، جاء فيه:” اعلن المدير العام لوزارة التربية والتعليم، ميخال كوهين، عن إلغاء امتحان البجروت في مادة الأدب العربي، في الوسط العربي، ذلك بعد الاشتباه بتسريب الامتحان عبر مواقع التواصل الاجتماعية”.

واضاف البيان:” مدير عام وزارة التربية والتعليم، السيدة ميخال كوهين، أوعزت الى مدير قسم الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، بالغاء فورا امتحان البجروت في مادة اللغة العربية، المقرر لهذا المساء، اليوم، وجاء هذا القرار  في أعقاب الشك نزاهة الامتحانات والاشتباه في تسرب تسريب الامتحان عبر  الشبكات الاجتماعية، المديرة العامة للوزارة أوضحت أنها ترى تسريب الإمتحان أمرًا بالغ الخطورة، وأشارت أن “الأمر لن يمر وسيتم تقديم المسؤولين عن تسريب الإمتحان للمحاكمة”. وأضافت كوهين بالقول أن:”مصداقية الإمتحانات تمثل قيمة عليا، ومبدأ يسير عليه الجهاز التربوي الذي يرشد خرجيه ويعلمهم المحافظة على الأخلاق والقيم”.

وإختتمت وزارة التعليم بيانها بالتأكيد أنه “ونظرًا لتسريب البجروت، فإن المديرة العامة للوزارة أصدرت توجيهاتها لقسم الإمتحانات في الوزارة لتقديم شكوى في الشرطة، وأشارت كوهين أنها تأمل بأن تتخذ الشرطة الخطوات القانونية اللازمة ضد كل من إنتهك التوجيهات”، ونوهت الوزارة في بيناها أخيرًا، انه سيتم تحديد موعد آخر للإمتحان في وقت لاحق.

تعليق واحد

  1. تجري في المدارس بالسنوات الاخيرة اشياء لم نعتاد عليها . السنة الفائتة سربت اغلبة نماذج البجروت ونشر الكثير منها على مواقع التواصل الاجتماعي والسنة من بداية امتحانات الشتاء والتي بدأت بامتحان اللغة الانجليزية سربت الامتحانات وارسلت الى العديد من الطلاب على برامج التواصل الاجتماعي مع الحاول وحل بعض الاسئلة غلط ولا اعرف ان كان هذا متعمداً ام لا؟
    وامتحان اللغة العربية لغة الام سرب امس بنموذجيه القواعد والادب محلولاً !
    الى متى متى !
    اين قسم المعارف في بلدية الطيبة لماذا لايقول شيءلايعمل شيء الايعنيه مستقبل الطلاب؟
    اين مفتش المدارس الثانوية الايخصه ولايعنيه الامر؟!
    سكان الطيبة ومثقفيها ومعلميها والادباء والشعراء لايعنيهم ا ما يحدث!؟
    ما هو موقف المرشحون لانتخابات الكنيست والبلدية من ابناء الطيبة ؟!
    سكان الطيبة يجب ان يعملوا مظاهرات ضد الوزارة وضد البلدية وضد التفتيش وضد الوزارة !؟
    ايا دور لجان الاباء الا يعنيها الذي يحدث اهم معتسريب الامتحانات ومع الغش والسرقة وتخريج اجيال فاسدة لاتعرف السؤولية وتعرف ان الغش والسرقة مسموحة!
    حسب توقعاتي يجب طرح هذا الموضوع في موقع الطيبة نت المسارع في بحث واعلاء مشاكل الطيبة والوسط العربي للحلول الواقعية والصحيحة؟
    اين دور المدراء الذين يعرفون ويدرون بكل ما يحدث وهم كما يبدو !؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *