5ادم وحواء

كوني ذكية عند الحديث مع زوجك

تحتاج الحياة الزوجية إلي المودة والرحمة والذوق واللباقة عند الحديث بين الزوجين . فإذا كانت الحياة تحتاج منا للعمل بجهد ، فإن الحياة الزوجية كذلك تحتاج إلي الجهد المبذول منا لتحقيق السعادة ولكن بفطنة وذكاء.

814682

ولكي تربحي حياة هانئة وسعيدة وتكسبي قلب زوجك ،يحتاج الأمر منك إلي مزيد من الذكاء ،وأن تفكري قبل التفوه بكلمات قد تفقدك قلب الزوج الحبيب.

هناك بعض الأشياء التي من الممكن بنظرة ذكية التنبؤ بها وعدم التفوه بها أمام زوجك ،ولا الحديث عنها أو إخباره بها حتي لايبتعد عنك ،فقد يكون الاحتفاظ ببعض الأشياء أفضل من البوح بها.

 1-الاحتفاظ بالأسرار:
لاتبوحي بالأسرار التي يأتمنك عليها زوجك ،لاتفشي  له سرا  أوتبوحي به لأحد حتي ولو أقرب الناس إليكِ،فلو حدث ذلك لن يطمئن لكِ ولن يبوح لكِ بشئ بعد ذلك وسيأتمن غيرك .

لا تفشي أسرار أحد من أسرتك أو أسرة زوجك ،أو إحدي صديقاتك أوجاراتك ،حتي لاتعطي لزوجك إنطباعا بأنكِ تحبين إفشاء أسرار الجميع.

3- الحديث عن اهله بطريقة لائقة
إحذري أن تتحدثي عن أهله بطريقة غير لائقة أمامه أو في غيابه ،حتي لاتؤذي مشاعره ،هذا التصرف لايليق بمن تعاهدا علي العيش معا باحترام،حتي ولو كان أهله يعاملونكِ بطريقة سيئة،يجب عليكِ احترامهم أمامه،وكوني لبقة عندما تبلغيه بشكوي منهم.

4-لا تنتقديه امام أحد
5-زوجك شريك عمرك يجب عليكِ عدم انتقاده أمام أهله أوأصدقائه،لان هذا التصرف لايليق ويؤذي مشاعره، ويؤثرعلي نفسيته بشكل كبيروقد يباعد بينكما في حياتكما الزوجية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *