أخبار الطيبةأخبار محليةالأخبار العاجلة

فريج يسحب ترشيحه لانتخابات الكنيست ومنافسة شديدة بين حاج يحيى وطه

تقديم قرار البت في مسألة الانتخابات التمهيدية في الحركة الاسلامية على مقعد المركز “المثلث” اليوم الجمعة، والذي كان من المقرر البت فيه يوم غدٍ السبت.

عبد الحكيم حاج يحيى
عبد الحكيم حاج يحيى

علم موقع “الطيبة نت”، من مصادر مطلعة ومقربة جدا على قيادات الحركة الاسلامية في منطقة المركز، أنّه” تم تقديم قرار البت في مسألة  الانتخابات التمهيدية في الحركة الاسلامية على مقعد المركز “المثلث” اليوم الجمعة، والذي كان من المقرر البت فيه يوم غدٍ السبت”.

وتمّ عقد جلسة عصر اليوم مع كل الأطراف، وتم القرار وبموافقة المتنافسين بالاجماع على إجراء الانتخابات التمهيديّة في الحركة الاسلاميّة على مقعد المركز، خلفًا للشيخ إبراهيم صرصور، في المؤتمر اللوائي وليس القطري. أي بمعنى أنّ القرار سيكون من أحقيّة أبناء الحركة الاسلاميّة المسجلين كأعضاء في المجلس الشورى في منطقة المثلث.

وقالت مصادر مقربة جدا للشيخ صفوت فريج : “إنّ الشيخ صفوت فريج سينسحب من المنافسة على هذا المقعد وأنّه سيكون من اول الداعمين للشيخ وليد طه”. كما وأكدت لنا المصادر أنّ “الشيخ صفوت فريج لم يكن ليطمح او يترشح لهذا المنصب لو كان القرار مسبقا في اللوائي، إنّما دفع بنفسه لتقديرات كان يعلمها بأنه سيتم القرار في القطري”.

ويشار الى أنّ الشخصيّات المرشحة من ابناء الحركة الاسلاميّة في الانتخابات التمهيديّة لخوض انتخابات ال كنيست هي: الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى من الطيبة، الشيخ وليد طه من كفرقاسم، والشيخ عبد الكريم مصري من كفرقرع.مصادر اخرى ذكرت ” ان هنالك منافسة شديدة ستكون بين الشيخ عبد الحكيم حاج يجيى والشيخ وليد طه، والمرشحين لهما تاييد واسع، ومهما كانت النتائد فستقبل بروح رياضية عالية”.

هذا وحاولنا الحصول على تعقيب الشيخ صفوت فريج لكن لم يتسنَ لنا الحديث معه، وفي حال وصول أي تعقيب من طرفه سننشره .

روابط ذات صلة:

مصادر في الاسلامية الجنوبية: صرصور لن يترشح للكنيست و3 اسماء مطروحة

وليد طه
وليد طه
صفوت فريج
صفوت فريج

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *