أخبار الطيبةمنبر المتصفح

شاب من الطيبة: طردت من عملي في البلدية دون انذار ولا جلسة استماع واقوم بواجبي على اكمل وجه

بلدية الطيبة تفصل شابين من مدينة الطيبة من عمله دون سابق انذار او جلسة استماع، وعندما حاول شاب الاستفسار عن اسباب فصله، طرده حراس رئيس اللجنة المعينة، بشكل مهين.

1 (61)

وصل موقع “الطيبة نت” رسالة من احد عمال الحراسة، الذي كان يعمل حارسا لمبنى البلدية سابقا، والذي طرد قبل اسبوع لاسباب غير معروفة ودون سابق انذار ولا جلسة استماع، وتابع الشاب في رسالته بانه لم يتلق اي انذار حول فصله من عمله على حد قوله ، ويذكر ان هذا عمل غير قانوني.

وقال الشاب ( الاسم محفوظ في ملف التحرير ) : ذهبت صباح اليوم الى البلدية لاستفسار حول قضية فصلي من العمل دون ان اقترف اي مخالفة، في مجال عملي، اذ كنت اقوم بواجبي على اكمل وجه ، ومن ثم ذهبت لاستفسر من اللجنة المعينة عن اسباب فصلي، الا انهم لم يمنحوني اي تفسير ولم يعطوني ولو سببا واحدا لفصلي من العمل”.

واضاف: بينما  كنت استفسر من احد موظفي اللجنة المعينة،  بعثوا لي احد حراس رئيس اللجنة المعينة وطردني من المبنى بطريقة عنيفة وغير اخلاقية، حيث دفعني بطريقة قويه الى خارج الغرفة، وقال لي اخرج من المبنى ، فقلت له لا يحق لك ان تطردني فهذا مبنى عام، وانا مواطن من الطيبة ويحق لي ان اكون في البلدية متى يشاء لي،  وانت كونك غريب لا يصح لك الدخول هنا، هذا وقد حصلت مشادة كلامية بين الطرفين وعندها حاول الحارس رئيس اللجنة المعينة التهجم علي، حينها لم افكر مرتين قد ذهبت الى محطة الشرطة في الطيبة، لاقدم بلاغا قانونيا ضد الحارس”.

وتابع الشاب في رسالته:” يذكر انه تم طرد عامل اخر (الاسم محفوظ في ملف التحرير) كان يعمل منذ فترة  طويلة ، انا لن اتنازل عن حقي ، وساتوجه الى القضاء لضمان جميع حقوقي، على الاقل اذا كان هنالك سبب لفصلي من العمل كان عليهم اعلامي مسبقا حتى اتخذ إجراءاتي، واهيئ نفسي”.

تعقيب بلدية الطيبة:

ردا على توجه الشاب الذي طرد قبل اسبوع، من عمله كحارس في بلدية الطيبة، لاسباب غير معروفة ودون سابق انذار ولا جلسة استماع، عقبت بلدية الطيبة، في بيان، جاء فيه ما يلي:” العاملين المذكورين لا يعملان في البلديّة وإنّما في شركة حراسة تقدّم خدمات للبلديّة، وبناءً عليه، إذا كانا قد فصلا فهذا تمّ على يد شركة الحراسة ولا علاقة للبلديّة بذلك”.

واضاف البيان:” ومن المؤسف حقاً أن تقوم وسيلة إعلاميّة كموقع الطيبة نت بنشر مثل هذه الإدّعاءات الكاذبة دون التحقّق أولا من مصداقيتها”.

تعقيب موقع الطيبة نت

منذ يوم الاحد الموافق 18.01.2015، طلب موقع “الطيبة نت” تعقيب بلدية الطيبة، او الرد على توجه المواطنين، وانتظر الموقع ثلاثة ايام، واليوم نشر الخبر بعد توجه الشابين بشكل مباشر الى مقر الموقع، ومن المؤسف ان البلدية وناطقها يتاخران في الرد على توجهنا”.

تعقيب النقابي جميل ابو راس:

كما وتوجه مراسلنا الى النقابي جميل ابو راس، للاستفسار حول القضية، فقال:” على الشابين التوجه الى النقابة للحصول على المساعدة”.

روابط ذات صلة:

ابو راس: لن نسمح لبرامي بان يمس باي موظف!

مجموعة ارشادات حول حقوق الموظف، من النقابي جميل ابو راس

صور عن بلاغ الشرطة

‫6 تعليقات

  1. المشكلة بالادارة مش بالموظفين لهيك لازم الادارة تنشغل باعمال البلد مش بتصفية الموظفين المحترمين بالاخر احنا اولاد بلد وحدة ما تخلو الغريب يحتل البلد واحنا قاعدين نتفرج ونشتفي ببعض

  2. يعني فش حدا بنطرد بدون سبب اخي وخاصة اذا الرئيس يهودي…اكيد في اشي غلط اجا منك…لانو الرئيس حقاني وبشتغل للبلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *