ادم وحواء

الطرق التي يفكر بها الرجال

تختلف اهتمامات المرأة عن اهتمامات الرجل إلا حد كبير وهذا ما يتسبب في حدوث الكثير من المشكلات بينهما، وترجع اهتمامات كل منهما إلى الطريقة التي يفكرا بها.

846932

التدقيق في التفاصيل:
أثبتت الدراسات العلمية أن الرجال لا تدقق في التفاصيل البسيطة بين الأشياء، فعلى سبيل المثال الرجال لا تهتم بالفارق الذي يفصل بين اللون الأزرق الفاتح أو السماوي فكلها بالنسبة له لون أزرق فاتح، لكِ أن تقيسي هذه العملية مع العديد من الأمور، لذلك لا تهتمي إذا لم يلاحظ زوجك الفروق المختلفة في كل الأمور واحرصي على أن تتعاملي مع هذا الأمر بكل ذكاء لتتجنبي المشكلات التي قد تحدث نتيجة هذه المشكلة في التفكير.

التركيز:
يمكن لكِ أن تقومي بتحضير الطعام ومتابعة برنامجك المفضل على التلفاز في نفس الوقت الذي تقومين فيه بمكالمة هاتفية وهذا على عكس ما يقوم به الرجال، فالرجل حين يقوم بقيادة السيارة لا يمكن له أن يتحدث في الهاتف وإلا سيقوم بحادثة مرورية، ويرجع ذلك لعدم قدرة الرجال على التركيز في أمور مختلفة كالنساء، لذلك إذا رغبت في التحدث لزوجك في أمر ما تأكدي من عدم انشغاله في أمر آخر حتى تحظي بتركيزه واهتمامه.

القدرة على الحديث:
قد تتناقشي مع زوجك في أمر ما ولا تلاقي منه إجابات كاملة أو جمل طويلة ردًا على ما تقولين، يرجع ذلك لعدم قدرة الرجل عن وصف ما يرغب به أو تبرير ما فعل كما تقدرين، لذلك احرصي على استيعاب هذه المشكلة حتى لا تنشب بينكما مشكلة زوجية وقومي بسؤاله بشكل مباشر حتى تحصلي على إجابات مناسبة عن أسئلتك.

سريع الغضب:
أثبتت الدراسات العملية أن الرجال أسرع غضبًا من النساء، حيث تقل قدرة تحملهم للمواقف التي تتسبب في إغضابهم عن النساء وذلك نتيجة الانشغال بالتركيز في أمور وأعباء مختلفة، لذلك احرصي على امتصاص غضب زوجك لتحظي بحياة زوجية هادئة.

السيطرة:
دائمًا ما يفكر الرجل فيما يدور حوله من أحداث ليكون ملمًا بها ومسيطرًا في المواقف التي يعترض لها، وهذا ما يفسر اختيار زوجك للكرسي الرئيسي على مائدة الطعام أو رغبته في قيادة السيارة وغيرها من الأمور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *