سيارات

الجيل الجديد من بورشه 911 هايبرد يستعد لمنافسة BMW i8

في أعقاب قيام بورشه بجهود كبيرة لإنتاج 918 سبايدر هايبرد الفائقة ، فإن الشركة الألمانية تدرس الآن خياراتها المتعلقة بالنسخ الهجينة التي يمكن تقديمها لمجموعة موديلاتها الرياضية ، وبما في ذلك سيارتها الرئيسية 911.

toot_7ec4eb7e50

وعلق رئيس التسويق والمبيعات العالمية في بورشه , بيرنهارد ماير حول الأمر بأن لديهم الكثير من الأفكار ، لكن لم يتم الموافقة عليها وإعطائها الضوء الأخضر للإنتاج ، مشيراً إلي أن بورشه 918 سبايدر الهجينة أكدت علي قدرة الشركة الألمانية علي إنتاج سيارات رياضية هجينة مقنعة جداً وجذابة للغاية.

أما رئيس بورشه ، ماتياس مولر فقد قال أن هذه الاصدارات الهجينة ربما تظهر في الجيل التالي من موديل 911 ، موضحاً أنه لا يوجد ما يعوق هذه الفكرة ، وأنهم سيبحثون في وجود أية معوقات لها مع إجراء دراسات حول الأمر لاستكشاف إمكانية تقديم مثل هذا الموديل. ومن ضمن الأسباب التي تدعم فكرة تقديم بورشه لموديل 911 هايبرد ضرورة تحرك الشركة للأمام في مجال تقديم سيارات عالية الأداء مع الالتزام بمعايير الانبعاثات الصارمة أكثر من أي وقت مضي وجعل سياراتها أكثر اقتصادية في استهلاك الوقود.

ومن بين الأسباب الأخري تقديم BMW لموديل i8 السيارة الهجين الرياضية التي تقدم أداء عالي يستهدف بشكل مباشر منافسة بورشه 911. وتعمل بورشه في الوقت الحالي علي تطوير محرك من 4 أسطوانات سعة 2.5 لتر مزود بشاحن توربيني لموديلي بوكستر وكايمان ، فيما يتوقع أن يظهر في الموديلين في العام التالي . وينتظر حسب التقارير أن يعمل مثل هذا المحرك كقاعدة بناء جديدة كلياً لمنظومات الدفع الهجينة من بورشه لأن أبعاده المدمجة بصورة أكبر ستسمح بتوفير مساحة أفضل لمنظومة الدفع الهجينة في موديل 911. ويذكر أن بورشه تقدم بالفعل خيارات الهجين لموديلات كايين ، باناميرا وماكان بمحرك V6 سعة 3 لتر مزود بشاحن فائق ويتصل بمحرك كهربائي.

toot_8e8452bd9f

toot_9be294fa13

toot_229be5948d

toot_9711526f23

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *