3أخبار محليةالأخبار العاجلة

101 شخصا من عرب 48 قُتلوا في حوادث سير

لقي 101 شخصا من عرب الداخل الفلسطيني مصرعهم، في حوادث طرق منذ بداية العام 2014، وهم ثلث عدد القتلى الإجمالي في حوادث السير في إسرائيل، هذا ما يتضح من معطيات جمعية ضوء اخضر “أور يروك”، المبنية على أساس معطيات ما تسمى “السلطة الوطنية للأمان على الطرق”.

1 (71)

وإذا ما قارنّا هذه الفترة بالفترة الموازية من السنة الفائتة يمكن أن نجد أنّ المعطيات متطابقة تمامًا، حيث إنّه في السنة الفائتة، أيضًا، حتى هذا التاريخ، قُتل 101عربي في حوادث طرق في إسرائيل.

وجاء في بيان للجمعية: أنه منذ بداية العام 2014 وحتى 7.12.14، قُتل 293 شخصًا في حوادث طرق، أي أربعة قتلى أكثر مقارنة بالفترة الموازية من السنة الفائتة، وارتفاع بنسبة 1%. وقد كان هذا الأسبوع أسبوعًا قاتلًا في شوارع إسرائيل، حيث قُتل – خلاله – سبعة أشخاص في حوادث طرق، لم يكن أيّ منهم من الوسط العربيّ.

هذا ومنذ بداية عام 2014 وقع 268 حادث طرق قاتلًا (حادث مع شخص واحد قتيل، على الأقلّ)، أي سبعة حوادث قاتلة أكثر من الفترة الموازية في السنة الفائتة – ارتفاع بنسبة 3%.

جمعية “أور يروك” (ضوء أخضر): “قُبيل نهاية العام 2014 يمكننا أن نلاحظ أنّها السنة الثانية على التوالي التي لا يتراجع فيها عدد القتلى العرب. “يجري الحديث عن نزعة مقلقة يجب كبجها، من أجل خفض عدد القتلى. يجب أن تستثمر الدولة موارد أكثر في رفع الوعي والتربية والتعليم للأمان على الطرق في الوسط العربيّ، وكذلك الاستثمار في بُنًى تحتية لائقة في القرى العربية، من أجل منع إزهاق الأرواح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى