3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

مصادر في الاسلامية الجنوبية: صرصور لن يترشح للكنيست و3 اسماء مطروحة

مصادر مطلعة في الحركة الاسلامية للجناح الجنوبي تقول: ” ان عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور لن يترشح لانتخابات الكنيست القادمة، ذلك بناء على قرار كان قد اعلن عنه قبل فترة وجيزة في عدة مناسبات سياسية”.

الشيخ ابراهيم صرصور
الشيخ ابراهيم صرصور

قالت مصادر مطلعة في الحركة الاسلامية للجناح الجنوبي: ” ان عضو الكنيست الشيخ ابراهيم صرصور لن يترشح لانتخابات الكنيست القادمة، ذلك بناء على قرار كان قد اعلن عنه قبل فترة وجيزة في عدة مناسبات سياسية”.

وذكرت نفس المصادر :” ان هنالك ثلاثة قياديين اسماءهم طرحت في الحركة الاسلامية لاختيار احدهم للترشح في انتخابات الكنيست التي باتت وشيكة بدلا من الشيخ ابراهيم صرصور، والاسماء هي نائب رئيس الحركة الاسلامية الشيخ صفوت فريج من سكان مدينة كفر قاسم، ومدير مدرسة الهدى في الرملة المربي وليد طه من سكان كفر قاسم والقيادي في الحركة الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى من سكان مدينة الطيبة”.

واضافت المصادر:” ان الشيخ صفوت فريج لا توجد لديه الرغبة لان يترشح لانتخابات الكنيست، اما الشيخ وليد طه فاسمه يتم تداوله في الحركة لكنه لم يعلن عن نيته ، وهو في مرحلة المشاورة والفكير الجدي والعميق، بينما الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى يقال على انه يرغب بأن يخوض هذه الخطوة”.

الشيخ وليد طه قال: “سأحترم الاجراءات التي تتخذها الحركة الاسلامية، وبما انه لم يتم وضع اسماء المرشحين على الطاولة، أفضل عدم التعقيب في الوقت الحالي، وبعد أن تتضح الامور يمكنني التحدث عن الامر بتوسع”.

أما الشيخ صفوت فريج، قال: “حركتنا الاسلامية هي حركة تولد الكثير من القيادات الذين يستطيعون أن يشغلوا كافة المناصب التكليفية، حتى هذه اللحظة ليس لدي نية الترشح، لكنني سأعلن عن موقفي النهائي حين يعلن عن فتح باب الترشيح للانتخابات التمهيدية”. ونوّه الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى في حديثه قائلا: “مبكر الحديث عن قضية الترشيخ، بعد ايام ستعقد الحركة الاسلامية اجتماعًا بخصوص هذا الامر، وبعد اتخاذ القرارات يمكن التطرق لموضوع الترشح”.

الشيخ وليد طه
الشيخ وليد طه

 

الشيخ صفوت فريج
الشيخ صفوت فريج
الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى
الشيخ عبد الحكيم حاج يحيى

تعليق واحد

  1. هو يعني شو بدويعمل عضو كنيسة عربي مهي كما خلقتني يا مولاي عالفاضي. للدولة بترد عليهم ان طرحوا مشروع أو اقتراح أحسن الهم يسيوا المعميعه وضل الواحد منهم محافظ عمره وجهه لان السياسه نجاسة وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *