الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

لجنة الدستور والقانون والقضاء: غرامة بقيمة 475 شاقل لمن يُدخن الارغيلة في الحديقة العامة في كرمئيل

لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية تصادق على طلب وزير الداخلية، الطلب الذي حولته بدلية كرمئيل الى الوزير، حسب الطلب سيُفرض على من يُدخن الارغيلة في الحديقة العامة في كل ساعات اليوم.

243

فافد بيان الناطقة بلسان الكنيست بان: لجنة الدستور والقانون والقضاء البرلمانية صادقت على طلب وزير الداخلية، الطلب الذي حولته بدلية كرمئيل الى الوزير، حسب الطلب سيُفرض على من يُدخن الارجيلة في الحديقة العامة في كل ساعات اليوم، او اي مشروب كحول من الساعة التاسعة ليلا حتى الساعة السادسة صباحا غرامة بقيمة 475 شاقل.

المستشار القضائي لبلدية كرمئيل ، المحامي شلومي جبع قال انه سيُخوَّل لرئيس بلدية كرمئيل تحديد الأماكن التي يُسمح بتناول الكحول فيها لمن يبلغ الـ 21 من عمره فما فوق . وردا على سؤال عضو الكنيست اوري مكليف عن سبب تحديد تناول الكحول لساعات معينة بينما يُمنع تدخين الارجيلة كل ساعات اليوم، رد المحامي جبع:” لو كان الامر بدينا لمنعنا تناول الكحول كل ساعات اليوم. حسب اقواله ” للأرجيلة رائحه كريهة وينبعث منها الدخان ما يسبب ازعاج للآخرين”.

الجدير بذكره ان قانون البلديات، يمنع تناول الكحول وتدخين الأرجيلة في الحدائق العامة مع ذلك حددت اللجنة عقوبة مخالفة هذا القانون بفرض الغرامة. وسيُسمح للمفتشين  فرض غرامة على مخالف القانون بقيمة 475 شيكل.  الهدف من تعريف المخالفة وفرض الغرامة هو تسهيل الإجراءات للوضع الحالي، الجدير بذكره ان الاجراء الحالي كان يسمح للبلدية تقديم لائحة اتهام بحق من يخالف القانون، ما يتطلب موارد وقوى عاملة في المقابل فرض الغرامة هو اجراء سهل وسريع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *