3أخبار الطيبةالأخبار العاجلةمنبر المتصفح

حوار مع الكاتب اسامة مصاروة حول انتخابات بلدية الطيبة 2015

استضاف موقع “الطيبة نت”، الكاتب المربي اسامة مصاروة،  في لقاء حواري عن انتخابات رئاسة بلدية الطيبة، ومسلسل العائلية وتداعياته.

قال الكاتب والمربي، اسامة مصاروة من مدينة الطيبة:” اولا الانتخاب هو حق لكل مواطن، وثابت لكل بلدة، كما هي واجب مقدس، على الفرد بان يدلي بصوته، ومن هنا اهمية ان يعطي صوته للذي يستحقه،  وهذه المشكلة اننا نعطي اصواتنا للذي لا يستحقها”.

وتابع مصاروة حديثه:” وهذه المشكلة هي اننا لا نعرف لمن نعطي صوتنا، منذ ان عرفت الانتخابات ، لم يتغير شيئا، كانت العائلية والانتماء العائلي المفرط، هو المسيطر على تفكير المواطن في الطيبة”.

وقال مصاروة:” ان تعيين لجنة تاخذ زمام الامور في الطيبة، هذه مصيبة كبرى، لكن من اتى بهذه اللجنة!، نحن الذين جلبنا على انفسنا هذه اللجان، لاننا لم نحسن التصرف، وانتخبنا انتخابا سليما، ولم نتبع العائلية، ان تأتي بانسان امي، وتضعه رئيس قائمة، ليدير المدينة، وهنالك الكثير من المثقفين”.

واكمل:” هنالك فرق كبير بين العائلة والعائلية، العائلة هي التاخي والمحبة، ودعم المصاب بمصيبة ما، انما العائلية هي ان ادعم ابن عائلتي لينال منصب، العائلية هي ان تتحول الى عنصرية، ونحن العرب نعاني في اسرائيل من العنصرية”.

نترككم مع هذا الحوار المصور.

1

‫6 تعليقات

  1. قال تعالى: ﴿وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ نَسُوا اللَّهَ فَأَنْسَاهُمْ أَنْفُسَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ هُمُ الفَاسِقُونَتי﴾.

  2. بحسب رايك ايها المربي الفضيل من حسب رايك يجب ان يجلس على ويستلم هذا المنصب

  3. يسلم ثمك يا استاذ … انت تنطق بلسان غالبية شباب البلد ولكن هذا الشباب مظلوم في وسط حفنة المنتفعين العائليين والظاهر ان الفكر لم ينضج بعد عند جميع المتسلقين على اكتاف هذا الشباب … نسالك استاذي ان تقود ثورة ضد هذه الحفنة الباغية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *