3أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

جواد حاج يحيى: حان الوقت ليتخذ الشباب دوره

اعلن مؤخرا، السيد جواد حاج يحيى انه قدم طلب بترشيح نفسه الى لجنة الانتخابات في عائلة حاج يحيى، لرئاسة بلدية الطيبة في الانتخابات القادمة، التي مقرر ان تجري في شهر اكتوبر- تشرين اول من العام المقبل 2015.

وعقب اعلان حاج يحيى ترشيح نفسه للانتخابات، اجرى معه، مراسل موقع “الطيبة نت” مقابلة صحفية، حول برنامجه الانتخابي والمشاريع التي سينفذها في حال فاز بالانتخابات.

قال جواد حاج يجيى:” لقد قدمت ترشحي الى عائلة حاج يحيى، ومن ثم انتظر  قرار العائلة، الفكرة هي ان نصل الى وضع بان يكون دور فعال مهم في الطيبة وبلدية الطيبة، فلا يعقل ان نبقى نسمع نفس الاسماء على الساحة السياسية، ان الاوان بان يأخذ الشباب دوره في قيادة الطيبة”.

وحول سؤال مراسلنا حول تشجيع حاج يحيى على فكرة التقدم للترشح للانتخابات، قال حاج يحيى:” كان تشجيع من العائلة وخارج العائلة، لكن انا اتيت بفكرة وهي ان لا تبقى شخصيات معينة تقود البلدية، لدينا شباب متعلم يستطيع ان يقدم الكثير الى الطيبة، نحن بحاجة الى هؤلاء الشباب”.

وعن من يمثل في الطيبة، قال:” انا شخصيا عن نفسي ارى بنفسي ان اكون مرشحا ليس فقط عن عائلة حاج يحيى، انما عن كل البلد وكل شباب الطيبة، ويا ليت هنالك شباب يقدمون انفسهم من كل البلد ان تكون لجنة تضم جميع العائلات في الطيبة، على اساس ان تدير المدينة، وليس فقط رئيس واحد يدير البلد”.

واضاف:” كل شاب يحب ان يصل لكن هدفي ليس المنصب انما هدفي هو ان اسوق فكرة ادارة شباب تساعد وتعطي الطيبة، والخطوة الثانية، هي تشكيل لجنة تضم جميع العائلات والاطراف السياسية في الطيبة، ولا يهم من يكون رئيسها، ائتلاف كامل”.

مشكلتنا نحن المرشحون نسوق انفسنا نريد ائتلاف وشعارات، وعندما يصل الى الكرسي، وينسى ما وعد، ويعمل كي يستطيع النجاح في الانتخابات القادمة”.

وحول برنامجه العملي والمشاريع التي سينفذها في حال نجح في الانتخابات، قال حاج يحيى:” لا شك الشوارع والبنى التحتية والمدارس، الا انه يجب ان نعالج المشاكل اليومية التي يحتك بها المواطن، كذلك ايجاد اطر للطلاب، اعادة فتح النوادي، كذلك بناء ملاعب، يجب العمل على توسيع المنطقة الصناعية في الطيبة، لحل ازمة البطالة، غير التنظيم والبناء، وغيره”.

اذا كانت هذه المشاريع بسيطة، لماذا معدومة في المدينة؟، اجاب حاج يحيى:” اليوم كل رئيس يأتي بشعار التنظيم والبناء، التعليم والمدارس، لكن لا احد يهتم بالامور الاساسية التي يحتك بها المواطن”.

نترككم مع هذا الحوار المصور مع المرشح جواد حاج يحيى.

IMG-20141203-WA0018

‫5 تعليقات

  1. والله صحتين شو عملت انت وعائلتك في الفتره الماضيه؟
    اجيبني على سؤالي لو سمحت ،
    لماذا اتخذتم الكانتري ملك لك ولاهلك وتصرفام به وكنكم انتم اصحاب الملك ؟؟
    للاسف النوايه واضحه جداً ، فلا تتعب نفسك !!!
    ارجو النشر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *