3أخبار محليةالأخبار العاجلة

بيان الهيئة الإسلامية العليا: القدس اليتيمة.. إلى أين؟!

الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، تصدر بيانا، حول الصيغة النهائية التي قدمت إلى مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن المناطق الفلسطينية، وحول  القسم الشرقي من مدينة القدرس المحتلة،  بأنه مشترك بين سلطة الاحتلال والسلطة الفلسطينية.

_23802

وجاء فيه بيان الهيئة الإسلامية العليا في القدس المحتلة، ما يلي: لقد تسربت أخبار صحفية بأن الصيغة النهائية التي قدمت إلى مجلس الأمن لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن المناطق الفلسطينية قد أشارت إلى مدينة القدس (القسم الشرقي منها) بأنها مشتركة بين سلطة الاحتلال والسلطة الفلسطينية!! هكذا تسربت الأخبار. ومن المؤسف أن الصيغة النهائية لم تنشر بشكل واضح ولم تعرض على أهل فلسطين بعامة ولا على أهل القدس بخاصة قبل أن ترسل إلى مجلس الأمن!! حيث إن الدول التي تحترم شعوبها تعرض كل أمر مهم وحساس عليهم.
فإذا صحّت الأخبار الصحفية التي رشحت من هنا وهناك، فإن مدينة القدس اليتيمة لم تعد يتيمة، وإنما أصبحت ضائعة وفريسة بيد الاحتلال؛ لأن عدد اليهود في مدينة القدس يفوق عدد المواطنين المقدسيين بكثير، وان المؤسسات المدنية تقع في قبضة وهيمنة الاحتلال، ثم أين ما يعرف بحدود 1967م إذا كانت مدينة القدس (القسم الشرقي) سيصبح مشتركاً؟! بالإضافة إلى أن مدينة القدس (القسم الغربي) قد تم الاعتراف به إلى “دولة إسرائيل” حسب اتفاقية “أوسلو”!! وهكذا دواليك، فإن مصير هذه البلاد يقع تحت رحمة غيرنا. وعلى ضوء ذلك فأين القدس عاصمة “الدولة الفلسطينية” من هذه الصيغة؟!
وعليه فإننا في الهيئة الإسلامية العليا بالقدس نضم صوتنا إلى صوت الذين عارضوا الصيغة النهائية التي قدمت إلى مجلس الأمن والذين تحفظوا عليها،فلا بد من تكاتف الجهود لتصبح أرض فلسطين مستقلة وحرة عزيزة.
” وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ ” سورة يوسف آية 21.

1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *