التغذية السليمة في عطلة الشتاء، مع اخصائية التغذية الاء اجميل

اخصائية التغذية الاء اجميل، تقدم بعض النصائح والارشادات الهامة للحفاظ على نمط حياة صحي وتغذيه سليمه لاطفالكم خلال العطله عليكم  :

*تذكروا في الشتاء الاطفال لا يشعرون بالعطش، علينا تزويدهم بالسوائل وخاصةًَ الماء , لا تدخلوا المشروبات المحلاة بالسكر الى بيوتكم بكثرة، لانها العامل الاول المسبب للسمنة لدى الاطفال، خاصةً الغازيه منها لانها تضر العظام وعملية النمو لدى اطفالنا.

* حافظوا على وجبات عائليه منتظمة، وجبات صغيرة ومتتالية على مائدة الطعام، وامتنعوا عن تناول الطعام والشراب مقابل التلفزيون او الكمبيوتر.

* لضمان نمو اطفالكم بشكل سليم، زودوهم بمنتجات الحليب بين الوجبات مثل اللبن، الاجبان والزبادي “اليوغورط ” التوصيه هي 3 باليوم .

* بالعطله حركتنا تقل !! بالمقابل تزيد ساعات المشاهدة  لذلك عليكم المبادرة بفعاليات ذات طابع حركي أكثر للتعويض عن قلة الحركه بالشتاء.

* جهزوا لهم الخضار والفواكه المقطعة ونوعوا باشكالها والوانها ، تذكروا !! التوصية هي تناول الخضار والفاكهة من ال 5 الوان .

* أكثروا من الطبخ البيتي والاكلات الصحيف المحضرة في البيت بذلك نحد من عملية شراء الاكل السريع والمؤدي للسمنة .

* تذكروا !! كيس تسالي أو قطعة حلو واحدة باليوم .

* لا تشتروا الحلويات والتسالي بكميات  وتذكروا المثل القائل ” البعيد عن العين بعيد عن القلب ” وأعدائنا ما بنفوتهم عالبيت  .

* وأخيراً ….أنتم القدوة ، اذا حافظتم وأتبعتم نمط حياة صحي، ابناءكم سيتبعونكم .

نتمنى لكم عطلة شتاء دافئة وأمنة …غنيه بالتغذية السليمة ونمط الحياة الصحي

اعداد: الاء اجميل- اخصائية تغذيه سريريه

عيادة ألين لتغذية الروح والجسد

Exit mobile version