أخبار محليةالأخبار العاجلة

الاسرى الفلسطينيون يهددون بالاضراب عن الطعام تضامنا مع الاسير السعدي

الاسرى في السجون الاسرائيلية يهددون بالشروع بإضراب عن الطعام لـ 70 أسيرا تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام نهار السعدي المعزول في سجن “ايلون” الذي يخوض إضرابا مفتوحا ضد عزله وعدم السماح له بالزيارة منذ 16 يوما وقد ساء وضعه وتدهور بشكل خطيرة.

3_1352710733_1397

أفاد تقرير صادر عن هيئة شؤون الاسرى في السجون ان الاسرى هددوا بالشروع بإضراب عن الطعام لـ 70 أسيرا تضامنا مع الأسير المضرب عن الطعام نهار السعدي المعزول في سجن “ايلون” الذي يخوض إضرابا مفتوحا ضد عزله وعدم السماح له بالزيارة منذ 16 يوما وقد ساء وضعه وتدهور بشكل خطيرة.

وقال الاسرى في رسالة وصلت هيئة شؤون الاسرى أن إضرابا نخبويا سوف يشرع به الاسرى في حال رفض إدارة السجون إنهاء عزل الأسير نهار السعدي والسماح لوالدته المريضة بزيارته، وأنهم أرسلوا رسالة إلى مصلحة السجون بذلك أمهلوها حتى مساء اليوم الثلاثاء 9/12/2014 للرد على مطلبهم بإنهاء عزل الأسير السعدي.

وكان الأسير السعدي قد تم عزله في سجن “ايلون” بالرملة بحجة التخطيط من داخل السجن لخطف جنود وهو ما ينفيه تماما وحرم من زيارة عائلته.

وشددت إدارة السجون ظروف العزل على الأسير السعدي حيث عزلته عن العالم وفي زنازين سيئة جدا وفي أقسام الجنائيين، وهو مريض يعاني من مشاكل في العمود الفقري.

ويذكر أن نهار السعدي محكوم بالمؤبد 4 مرات و 20 عاما، ويقبع في العزل منذ عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *