2أخبار قلنسوةالأخبار العاجلة

استنكار لتخريب مجسم الحصان في قلنسوة..جيوسي: لن نعيده وسنهديه لبلدة تستطيع الحفاظ عليه

تفاجا اهالي مدينة قلنسوة فجر اليوم، عندما شاهدوا تنفيذ اعمال تخريب بمجسم حصان الذي يرمز لصلاح الدين الابوبي الذي وضعه اعضاء جمعية “العامود الفقري” وسط الدوار في مركز البلدة قبل اكثر من عام.

رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة
رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة

وبحسب المعلومات الواردة التي ذكرها المواطنون: ” ان هنالك من قام بقص المجسم ورميه على الارض بشكل متعمد”. كما واستنكر السكان القدوم على مثل هذا العمل.

جدير بالذكر انه عندما تم وضع مجسم الحصان كان هنالك خلافات بين من ايد الفكرة ومن عارضها، وكان هنالك مطالة بازالته لاسباب دينية كما ادعى البعض.

حسن جيوسي احد المسؤولين في جمعية العامود الفقري قال:” هذا عمل جبان وجميعنا نستنكره بشده. المجسم تابع لقلنسوة واصبح احد رموزها، حتى ان اسم الدوار المنصوب عليه مجسم الحصان سمي باسم صلاح الدين الايوبي”.

ثم قال:” بسبب هذا العمل التخريبي قررنا عدم اعادة المجسم لمكانه ولا في اي مكان اخر في قلنسوة، بل سنهديه لبلدة عربية التي تستطيع الحفاظ على هذا الرمز”.

ومضى قائلا:” مؤسف جدا ان تصل الامور لمثل هذا الحد. صحيح انه كان معارضة لنصب مجسم الحصان، لكننا لا نوجه اصابع الاتهام لجهة معينة، كما يقولون ” العنوان كان مكتوب على الحائط”.

وفيما اذا سيكون هنالك تظاهرة احتجاجية قال:” لم نتخذ اي قرار بهذا الشان. حاليا ندرس الموضوع كي نحدد كيف سيكون موقفنا امام العمل التخريبي”.

رئيس بلدية قلنسوة عبد الباسط سلامة قال:” اننا في السلطة المحلية وانا شخصيا نستنكر هذا العمل التخريبي واي عمل تخريبي اخر. اذا كان هنالك اي خلافات بالنسبة لموضوع مجسم الحصان كان لا بد ان تعالج بلغة حضارية وسلمية وليس بطرق غير مقبولة. نحن بامس الحاجة لان نكون متعاونين مع بعضنا البعض كي ننهض بالبلدة ونخلق اجواء تسامح وجميلة، لا ان نفكر بطرق التي تهدف لزرع الفساد وزعزعة العلاقات”.

وقال ايضا:” نحن لم نقف مكتوفي الايدي امام العمل التخريبي، بل قمنا بابلاغ الشرطة بالحادقة حتى ياخذ القانون مجراه”.

حسن جيوسي
حسن جيوسي

tnIMG-20141222-WA0028

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *