2أخبار محليةالأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

مصادر سياسية: بعض رؤساء السلطات المحلية يهددون بمقاطعة انتخابات الكنيست اذا لم تتوحد الاحزاب العربية

مصادر سياسية تكشف بان رؤساء سلطات محلية عربية رفعوا توصيات الى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية على تشكيل قائمة حزبية مشتركة، مشيرين الى انه في حالة عدم اتحاد الاحزاب فانهم يفضلون مقاطعة الانتخابات او عدم التصويت للحزب الذي يرفض الوحدة.

1

كشفت مصادر سياسية مطلعة مساء اليوم الاحد ” ان هنالك رؤساء سلطات محلية عربية قد رفعوا توصيات الى لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية على تشكيل قائمة حزبية مشتركة، مشيرين الى انه في حالة عدم اتحاد الاحزاب فانهم يفضلون مقاطعة الانتخابات او عدم التصويت للحزب الذي يرفض الوحدة”.

وقالت المصادر المطلعة:” لجنة رؤساء السلطات المحلية التي تعتبر الشريحة الاوسع وصاحبة التاثير الاكبر في لجنة المتابعة ناقشوا موضوع انتخابات الكنيست، والقسم الاكبر اكدوا على ان هنالك ضرورة لتوحيد القوائم العربية في قائمة مشتركة، بسبب ان هذا هو المطلب الاول للجماهير العربية في الداخل”.

واضافت المصادر:” بعض رؤساء السلطات المحلية اشاروا خلال النقاش الذي دار بينهم انه في حال وانه لم يتم الاتفاق على تشكيل قائمة حزبية مشتركة فانهم سوف يدعون لمقاطعة الانتخابات او مقاطعة اي حزب يرفض الانضمام لحزب مشترك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق