5سيارات

فيراري FXX K تنطلق رسميًا بقوة 1035 حصان

كشفت شركة فيراري رسميًا عن سيارتها الخارقة الجديدة FXX K قبيل انطلاقتها الأولى بحدث فينالي مونديالي المقرر إقامته بأبو ظبي.

toot_d317056ea5

فالسيارة الخارقة الجديدة تعتمد في بنائها على طراز لافيراري –التي تعتبر أول سيارة هجينة من فيراري-، تأتي بعد عام لتضع المزيد من القوة والتقنية والأداء المذهل بين يدي المحظوظين من عملاء فيراري. فحرف الـ K يشير الى نظام KERS المجهزة به السيارة، وهو نظام إعادة تدوير الطاقة الكهربائية من المكابح، والذي يرسل بمزيد من القوة للبطاريات ليتم استخدامها في دفع المحرك الكهربائي للسيارة.

فالسيارة تعمل بمحرك V12 سعة 6.2 لتر ينتج قوة تصل حتى 947 حصان، إضافة الى 188 حصان أخرى ينتجها المحرك الكهربائي، لتصل قوة السيارة الإجمالية الى 1035 حصان، مع عزم 900 نيوتن.متر. وهي أرقام مذهلة استطاعت فيراري الوصول لها بعد تعديل عدة أجزاء في محرك السيارة، ومنها عمود الكامات، وصمامات الأسطوانات التي تم استبدالها بأخرى هيدروليكية بدلًا من الميكانيكية، مع نظام تغذية للهواء معدل للمحرك تم طلاءه بمادة تعمل على تحسين اندفاع الهواء داخله. كذلك تم تعديل نظام طرد العادم ونزع كافة مخفضات الصوت منه للحصول على صوت محرك طبيعي ومرتفع يناسب شخصية السيارة.

toot_6af0f3a415

toot_a84c1d5d50

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *