أخبار رياضية

فابريغاس : مورينيو سبب تألقي واشعر بالارتياح مع تشيلسي أكثر من برشلونة

 يقدم النجم الاسباني سيسك فابريغاس أحد أفضل مواسمه مع كرة القدم منذ انضمامه الصيف الماضي إلى صفوف تشيلسي الانجليزي، اللاعب صاحب الـ 27 عاماً والذي تنبأ له البعض بالفشل مع البلوز نجح في صناعة 11 هدفاً هذا الموسم متصدراً لائحة صانعي الاهداف في الدوري الانجليزي .

cesc-fab_3005078b

وأكد لاعب أرسنال وبرشلونة السابق أن الفضل في تألقه هذا الموسم يرجع إلى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي أحسن توظيفه في المركز الذي يشعر فيه بالارتياح داخل الملعب بعد أن قضى فترة انعدام توازن في صفوف برشلونة الاسباني حيث كان يفضل مدربوه اشراكه في مركز المهاجم المتأخر لصناعة اللعب بشكل مباشر في الخط الأمامي وهو ما لم ينسجم معه اللاعب .

وفضل مورينيو إعادة اللاعب إلى مركز لاعب الارتكاز متيحاً له الفرصة والمساحة المناسبة له للتألق والتحكم في ايقاع اللعب بشكل أكبر واختيار اللحظات المناسبة للتقدم إلى الأمام وإرسال التمريرات الحاسمة إلى زملائه في هجوم الفريق وهو ما ينفذه اللاعب بإمتياز .

وقال فابريغاس في تصريحات أدلى بها لمجلة تشيلسي الرسمية : “عندما أشارك في مركز لاعب الارتكاز اشعر بارتياح أكبر وهو ما يتيح لي الفرصة في الاداء بشكل أفضل والتحكم في ايقاع اللعب وسرعة التمرير، عندما كنت في صفوف برشلونة لم أقدم الاداء المطلوب بسبب مشاركتي الدائمة في خط الهجوم” .

وامتدح اللاعب شريكه في ارتكاز البلوز اللاعب الصربي نيمانيا ماتيتش والذي يقدم أداءاً صلباً على المستوى الدفاعي وهو ما يتيح لفابريغاس التقدم بحرية تامة في الحالة الهجومية حيث قال : “اعتقد ان ماتيتش يقوم بنفس دوري مع الفريق مع التزامه بدرجة اكبر في الناحية الدفاعية وهو ما يسمح لي بالتقدم بأريحية، أي مدرب يريد من لاعبي الوسط منح الاستقرار والثبات للفريق داخل الملعب وبناء التوازن وإجادة التمرير وتوزيع الكرات وهو ما أفعله برفقة ماتيتش”.

ويتصدر تشيلسي جدول ترتيب البريمييرليغ برصيد 39 نقطة بفارق ثلاثة نقاط عن أقرب ملاحقيه مانشستر سيتي بعد مرور 16 جولة من الموسم .

Fabregas_3179732

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *