علوم وتكنولوجيا

“سكايب” تقدم ترجمة فورية لمحادثات الفيديو

أعلنت خدمة الاتصال المرئي عبر الإنترنت (سكايب) التابعة لشركة مايكروسوفت عن تقديم تطبيق الترجمة الفورية لمستخدميها، مشيرة إلى أنها ستفتح “صفحة جديدة” في عالم الاتصالات.

skype-logo-open-graph

وذكرت سكايب أنه بعد الآن لن تكون هناك “معوقات لغوية أو جغرافية للتواصل بين البشر في جميع أنحاء العالم”.

وستقود صفحة تسجيل الدخول إلى التطبيق المجاني إلى أكثر من 40 لغة للرسائل الفورية المكتوبة، عند استخدام نظام التشغيل Windows 8.1 و10 Windows، على جهاز الكمبيوتر.

وبدأت سكايب في تطوير هذا التطبيق عبر الترجمة بين اللغتين الإنجليزية والإسبانية، لكنها ستمتد لاحقا لتشمل اللغات (العربية، الصينية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، اليابانية، الكورية، البرتغالية، الروسية).

وعن الخدمة الجديدة قال غورديب بول، الذي يعمل على تطوير التطبيق: “نحن متحمسون للإعلان عن المرحلة الأولى من برنامج سكايب للترجمة الكلامية الفورية، الذي سيفتح آفاقا جديدة للاتصال بين البشر دون حوائل جغرافية أو لغوية، التكنولوجيا الجديدة تعتمد على تقنية التعليم المستمر، مما يعني أنه كلما ازداد استخدامها، أصبحت أكثر ذكاء”.

وأضاف بول: “نبدأ الآن بالترجمة بين اللغتين الإنجليزية والإسبانية، وكلما ازداد عدد مستخدمي Skype Translator، ستتحسن الخدمة تلقائيا مع الوقت، لتضم لغات أخرى”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى