أخبار رياضية

ريال مدريد يتأهل لنهائي كأس العالم للأندية

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً مستحقاً علي فريق كروز ازول المكسيكي بأربعة أهداف مقابل لاشئ في نصف نهائي كأس العالم للأندية المقيم في المغرب.

1373060-29455250-640-360

سجل أهداف المرينغي كلاً من المدافع الإسباني راموس من عرضية رائعة في الدقيقة 15 من الشوط الأول،احرز المهاجم بنزيما الهدف الثاني في الدقيقة 36 من نفس الشوط، الهدف الثالث أحرزه اللاعب الويلزي غاريث بيل عقب تلقيه عرضيه من البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 50 من الشوط الثاني والهدف الرابع سُجل عن طريق إيسكو بطريقة رائعة في الدقيقة 72 من الشوط الثاني.

تأهل الفريق الملكي لنهائي البطولة في إنتظار الفائز من سان لورينزو الأرجنتيني وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

في هذا التقرير نعرض لكم العوامل التي ساهمت في فوز ريال مدريد علي الفريق المكسيكي كروز ازول:

– إمكانيات واسم ريال مدريد

اسم ريال مدريد يسبب ازعاج كبير لكل الفرق التي تقابله، اسم كبير بتاريخه، القابه، نتائجه، أداءه واسماء اللاعبين الذين يمثلون النادي. اسم يسبب ارتباك واضح في صفوف الخصم خاصةً الفرق الصغيرة، هذه النقطة كانت فاصلة في مباراة اليوم بشكل كبير، كيف نقارن لاعبين اصحاب مهارات كبيرة في عالم كرة القدم بلاعبين لا نعلم عنهم حتي اسمائهم؟!

في لقاء اليوم اتضح أيضاً فرق الإمكانيات الكبير بين الفريقين من الناحية الفنية التي كانت نقطة فاصلة في حسم اللقاء منذ بدايته، المرينغي يمتلك قائمة من اللاعبين علي أعلي مستوي في العالم في جميع المراكز، يمتلك الخبرة في كيفية التعامل في مثل هذه اللقاءات وأيضاً متلك مدرب كبير مثل الداهية أنشيلوتي الإيطالي.

– دفاع كروز ازول

ظهر دفاع الفريق المكسيكي متواضعاً طوال المباراة وفشل في التعامل مع معظم الكرات الخطيره علي مرماهموكان نقطة ضعف واضحة في أداءهم، أخطاء في التمركز داخل منطقة الجزاء مثلما شاهدنا في هدف الفرنسي بنزيما الثاني، أيضاً الفشل في التعامل مع الكرات العرضية التي شكلت خطراً كبيراً عليهم واستفاد منها الفريق الملكي ريال مدريد، المساحات الكثيرة في خط دفاعهم وسهولة الأختراق من العمق.

– عرضيات ريال مدريد

اعتمد بشكل كبير فريق ريال مدريد علي الكرات العرضية التي فشل في التعامل معاها لاعبي الفريق المكسيكي في أغلبها واستغل الملكي ضعف أطراف الفريق المكسيكي واستفاد منها في تسجيل ثلاثة أهداف من أصل أربعة أهداف وأيضاً بسبب التمركز الخاطئ من مدافعي كروز ازول.

– وسط ملعب المرينغي

كالعادة مثل باقي مبارياته وبفضل لاعبي الوسط توني كروس والشاب إيسكو بالإضافة إلي وسط الملعب المدافع إياراميندي الذي ساهم في التوازن في وسط الميدان، استحوذ ريال مدريد علي مجريات نصف الملعب طوال اللقاء مستغلاً التراجع الواضح من جانب لاعبي كروز ازول.

أيضاً التقارب بين لاعبي وسط الفريق الإسباني ريال مدريد والتمريرات السريعة بينهم واستغلال المساحات في وسط الميدان.

1300941-28011690-640-360

real_15apfcp749gxr13gq5vpvt5wmw

real_12f9n7mjx3qur1mx4hepuqvw5g

real_1syy65md34tvi12ruviet0k68nkarim_vau5loftc86d1ojaoyxz2e0m7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى