أخبار رياضية

دهاء مانشيني في الشوط الثاني قاد إنتر ميلان لتعادل بطعم الفوز

 تعادل بطعم الفوز حققه نادي إنتر بقيادة مدربه الإيطالي مانشيني علي فريق لاتسيو الذي حل ضيفاً علي ملعب جوزيبي مياتزا ضمن الجولة السادسة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم، انتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق في مباراة مثيرة جداً كشفت أخطاء مانشيني.

inter-milan_1fv0tt7j24glr1rcsle526dgxc

سجل فريق لاتسيو هدفين في الشوط الأول في الدقيقة 2 و37 من الشوط الأول عن طريق المتألق هذا الموسم البرازيلي فيليبي اندرسون بينما سجل لإنتر كوفاسيتش وبالاسيو في الشوط الثاني من اللقاء، بهذا التعادل أصبح رصيد إنتر 21 نقطة في المركز الحادي عشر، بينما رصيد لاتسيو أصبح 27 نقطة في المركز الخامس.

رغم العودة من الهزيمة وتحقيق التعادل لكن هناك بعض الأخطاء أدت إلي ظهور إنتر متواضع في الشوط الأول وضايع نقاط الفوز منذ بداية اللقاء، نستعرضها في التقرير

– طريقة لعب مانشيني، تعديل طريقة اللعب نقطة تحسب له

بدأ مانشيني اللقاء بطريقة لعب 4-3-3 التي لا تناسب إمكانيات لاعبي إنتر في الوقت الحالي، لعب بـ دودو ضمن ثلاثي الهجوم وكوفاسيتش ضمن لاعبي الوسط بجوار غوارين السئ وكوزمانوفيتش.

طريقة 4-3-3 ساعدت فريق لاتسيو بقيادة المدرب بيولي في تسجيل هدفين في الشوط الأول والإستفاده من الأخطاء الناتجه عن هذه الطريقة، استحوذ علي وسط الملعب مستغلاً المساحات الكبيره به، استغل ضعف الأطراف لفريق إنتر خاصةً الجبهة اليمني وشكل خطورة علي مرمي الافاعي وسجل من خلالها.

في الشوط الثاني، عدل مانشيني طريقى لعبه من 4-3-3 إلي 4-3-1-2 بتواجد كوفاسيتش في مكانه الطبيعي خلف ثنائي الهجوم فشكل خطورة وعمل علي الربط بين خط الوسط وخط الهجوم وساهم في تسجيل أهداف التعادل للفريق.

– أخطاء في اختيار التشكيل من جانب مانشيني

أخطئ مانشيني بشكل واضح في اختيار العناصر الأساسيه التي قادت الفريق خاصةً في الشوط الأول، وسط الملعب كتن به الثلاثي غوارين، كوفاسيتش وكوزمانوفيتش ولم يقدموا اي شئ يذكر علي المستوي الدفاعي والهجومي بسب عدم وجود لاعب وسط دفاعي ثابت مثل ميديل.

وجود دودو علي الطرف الأيسر لم يستفيد منه الفريق، دودو لاعب ذو إمكانيات متواضعه لا تناسب فريق بحجم وطموح إنتر.

في الشوط الثاني عدل مانشيني طريقة في التشكيل، قام بإقحام ميديل علي حساب دودو و دفع بكوفاسيتش خلف مهاجمي الفريق وأعاد ميديل في وسط الميدان بجانبه غوارين وكوزمافنوفيتش، دخول ميديل أحدث توازن في منتصف الميدان الذي أثر علي المستوي الهجومي للفريق.

1376280-29522023-640-360

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى