علوم وتكنولوجيا

الطلب على هاتف آي فون 6 حول العالم لا يزال أعلى من الانتاج

على الرغم من مرور شهرين تقريبا على وصول هواتف آبل الجديدة آي فون 6 وبلس، الى الأسواق بشكل رسمي، كشف التقرير التقني الأخير، عن أن الهاتف لا يزال لا يغطي الطلب عليه في المتاجر.

iphone-6-mockups

وفقا للتقرير فالطلب على الهاتف لا يزال يتخطى قدرة آبل على توفير الهواتف في متاجرها. صحيح أن آبل طورت كثيرا من طريقة توفيرها لأعداد كبيرة من الهاتف هذا العام مقارنة بالعام الماضي، الا أنه على ما يبدو فهذا لا يزال غير كافيا. خاصة وأن السوق سيطلب المزيد من الهاتف خلال فترة العطلات الغربية خلال الأسابيع المقبلة.

المحلل جيني منستر، يؤكد بدوره أن آبل توفر حاليا فقط نسبة 58% من المطلوب من الهاتف في الأسواق، بزيادة 2% فقط عن الشهر الماضي في منتصف نوفمبر. ويتوقع المحلل أن نسبة 80% من تلبية الطلب على الهاتف ستصل لها آبل مع بداية العام المقبل.

ويشير التقرير الى أن سبب عدم توفير الهاتف بالشكل الكامل، هو تغيير آبل لتصميم الهاتف والعديد من مكوناته والتي عليها ان تحصل على منتجات جديدة تماما من المصانع. وهو أمر نفهمه وسيحسب نجاحا لآبل، خاصة مع تقرير جوجل الذي اشار الى أن هاتف آي فون 6 يحتل المرتبة الأولى -كمنتجات تقنية- من حيث الاهتمام والشعبية والبحث على الانترنت.

image-iPhone-6s

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *