الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

استطلاع: “المعسكر الصهيوني” يتفوق على “الليكود” والعرب في المكان 4

استطلاعا يظهر أن “المعسكر الصهيوني” بزعامة هرتسوغ وليفني سيحصل على 24 مقعدا، وسيتفوق على منافسه “الليكود” بزعامة رئيس الحكومة الحالي، بنيامين نتنياهو، بفارق مقعد واحد.

20141231-757161413814640

نشرت قناة الكنيست، امس الثلاثاء، استطلاعا أكد أن “المعسكر الصهيوني” بزعامة هرتسوغ وليفني سيحصل على 24 مقعدا، وسيتفوق على منافسه “الليكود” بزعامة رئيس الحكومة الحالي، بنيامين نتنياهو، بفارق مقعد واحد حيث سيحصل الأخير على 23 مقعدا.

وبحسب الاستطلاع سيكون حزب “البيت اليهودي”، الذي يتزعمه نفتالي بينت، في المكان الثالث حيث سيحصل على 16 مقعدا، فيما ستكون القائمة العربية المشتركة في المكان الرابع وستحصد 12 مقعدا.

ويلي القائمة العربية حزب يائير لبيد “ييش عتيد- يوجد مستقبل” وسيحصل على عشرة مقاعد، بدل 19 مقعدا في الانتخابات الأخيرة. يليه حزب “كولانو” الجديد بزعامة موشيه كحلون الذي سيحصل على 9 مقاعد.

ويأتي بعدهم قائمة الحريديم “يهدوت هتوراه” مع 8 مقاعد، ومن ثم حزب “ميريتس” بزعامة زهافا غالؤون مع 7 مقاعد، وخلفهم “شاس” التي ستحصل على 6 مقاعد، وأخيرا حزب “إسرائيل بيتنا” بزعامة وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان وسيحصل على 5 مقاعد، علما أنه حصل في الانتخابات الأخيرة على 13 مقعدا – المتورط في قضايا فساد ورشاوى طالت أعضاء بارزين فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *