أخبار محليةالأخبار العاجلة

أبو مرزوق: حماس ملتزمة النار ما التزمت اسرائيل به

موسى أبو مرزوق يؤكد  أن “حماس”  ملتزمة بوقف إطلاق النار ما التزم الاحتلال الإسرائيلي بها، فيما يحمل بنيامين نتنياهو “حماس” مسؤولية التصعيد.

gaza

أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” موسى أبو مرزوق أن حركته ملتزمة بوقف إطلاق النار ما التزم الاحتلال الإسرائيلي بها.

وأشار أبو مرزوق في مقطع فيديو نشره عبر صفحته “فيسبوك”، مساء امس السبت، إلى أن “حماس” غير راضية عن مدى التزام الاحتلال بوقف إطلاق النار، مضيفا “خروقات الاحتلال يجب أن تتوقف، ونحن ملتزمون بوقف النار ما التزم الكيان الإسرائيلي به”.

ولفت النظر إلى أن حركته تحاول مع كافة الفصائل وقوى المقاومة الفلسطينية الالتزام بوقف إطلاق النار، لقطع الذرائع أمام الاحتلال لاستهداف القطاع.

وأضاف “نريد أن تبقى هذه السياسة التي جرى التوافق عليها قائمة، لوجود أولويات لا بد الحفاظ عليها في الوقت الحاضر”. وشدد أبو مرزوق على أن الخيارات أمام حركته مفتوحة، ولديها ما تستطيع أن تعالج به كل السلبيات التي تنعكس من إجراءات الاحتلال.

وشنت تاطائرات االحربية الإسرائيلية فجر امس غارة على أرض خالية شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، وذلك للمرة الأولى منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على القطاع قبل نحو اربعة أشهر.

نتنياهو يحمل حماس مسؤولية التصعيد:

هذا وحمل رئيس وزراء اسرائيل نتنياهو مساء اليوم حركة “حماس” مسؤولية أي تصعيد في قطاع غزة.

وقال نتنياهو أثناء مشاركته في حفل إشعال “شمعدان عيد الأنوار” اليهودي في باحة حائط البراق بالقدس”إن إمن إسرائيل يأتي قبل كل شيء آخر ولن أمر مرور الكرام حتى على اطلاق صاروخ واحد على أراضينا. ولذا رد سلاح الجو على اطلاق هذا الصاروخ بتدمير مصنع إسمنت استخدمته حماس لترميم أنفاق تم ضربها أثناء عملية الجرف الصامد. حماس تتحمل المسؤولية عن أي تصعيد ونحن سنحافظ على أمن إسرائيل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *