هل تخيلتم كيف سيكون الزواج بعد 20 عاماً؟!

ربما ترون انه من المبكر الحديث في هذا الموضوع، وخاصة للعروسين حديثي العهد، لكننا في هذا المقال نقدم لكم رأي العلم فيما سيؤول اليه الزواج بعد 20 عاماً.

ربما ترون انه من المبكر الحديث في هذا الموضوع، وخاصة للعروسين حديثي العهد، لكننا في هذا المقال نقدم لكم رأي العلم فيما سيؤول اليه الزواج بعد 20 عاماً؛ ففي دراسة لجامعة “ستوني بروك” في نيويورك، أجرى العلماء تصويراً مقطعياً لدماغ عدد من الأشخاص بعد الزواج بـ20 عاماً. وأظهرت النتيجة أنّ عدداً منهم أبدى استجابات عاطفية مماثلة للاستجابات التي يبديها الأزواج حديثو الارتباط. وأوردت الدراسة أنّ بعض الأزواج عبّروا عن حبهم الشديد لشريكهم رغم مرور كل هذه السنوات على زواجهم، وهو ما أكده المسح المقطعي لأدمغتهم.

ونفت الدراسة ما ادعته دراسة أخرى عن أنّ لا وجود للحب الأبدي وأنّ الحب بين الأزواج يبدأ بالتضاؤل بعد فترة من الارتباط، كما يأخذ بالتلاشي بعد ثلاث سنوات إلى أن يختفي تقريباً بعد سبع سنوات.

للطب النفسي والأسري رأي أيضاً. أكد خبراء علم النفس والأسرة أنّ الحياة الزوجية بعد سنوات من الزواج تكون أكثر نضجاً وتفهماً لما يريده الطرف الآخر. الاستقرار هو عنوان هذه المرحلة، والاهتمام بالآخر عاد ليكون من اهتمامات الزوجين بعدما انصب في السنوات السابقة على تربية الأولاد ورعايتهم. باختصار ما تجنيه بعد 20 عاماً من الزواج يكون عصارة ما مررت به خلال السنوات الماضية.

أما عن العلاقة الجنسية، فينصح العلماء الزوجين بعد 20 عاماً من الزواج والحب والاستقرار بالحرص على إنجاح العلاقة الحميمة وإرضاء كل طرف للآخر بحيث ينجح الثنائي في إشباع رغبات الآخر العاطفية.

Exit mobile version