الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

نتنياهو ووزائه يحملون ابو مازن مسؤولية العملية ويهددون برد قاس

رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو يتوعد الرد بيد من حديد على عملية المعهد الديني في القدس والتي اسفرت عن مقتل اربعة اسرائيليين.

304057_345x230

هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بن يامين نتنياهو بالرد بيد من حديد على عملية المعهد الديني في القدس والتي اسفرت عن مقتل اربعة اسرائيليين.

واضاف نتنياهو “: هي نتيجة طبيعية للتحريض الذي يمارسه أبو مازن وحركة حماس ضد اسرائيل ، ويتهم العالم بالتغاضي عن هذا التحريض “.

ووفقا للمصادر الاسرائيلية فان نتنياهو سيعقد ظهر اليوم في مكتبه أجتماع أمني لدراسة تطورات الأوضاع

من حهته دعا وزير جيش الاحتلال موشيه يعلون لاجتماع عاجل لقيادة الجيش والأجهزة الأمنية الاسرائيلية لدراسة وتقدير الموقف بعد العملية في حين صدرت تصريحات تحمّل الرئيس الفلسطيني أبو مازن المسؤولية المباشرة عن العملية.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية التي عنونت وصفها للعملية “بالمجزرة”، في الوقت الذي حمّل وزير الاقتصاد زعيم حزب “البيت اليهودي” المتطرف نفتالي بينت أبو مازن المسؤولية بالقول “ان أبو مازن أعلن الحرب على اسرائيل وعلينا التعامل معه على هذا الأساس”، ووصف الرئيس الفلسطيني بأنه يجلس على رأس “الارهاب” الفلسطيني.

وقال قائد الشرطة العام في اسرائيل يوحنان دانينو الذي وصل الى موقع العملية إنه لايوجد لدينا في هذا الوقت حلول كاملة لمثل هذه العمليات”.

بدوره دعا عضو الكنيست زعيم حركة “شاس” ايلي ايشاي الى هدم منازل منفذي العملية التي وصفها “بالمجزرة”، كذلك طرد عائلاتهم من مدينة القدس، في حين وصل رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات الى موقع العملية وطلب من الحكومة وقوات الأمن القيام بكل ما هو ممكن لوقف “الارهاب”، مضيفا بأن اسرائيل لن تمر مرور الكرام على هذه العملية التي وصفها أيضا “بالمجزرة”، وانضم لهذه التصريحات أعضاء كنيست مثل ميري رغيب المتطرفة التي وصفت العملية “بالمجزرة”، ولم تخرج في تصريحاتها عما سبقها بتحميل المسؤولية للرئيس أبو مازن.

كما ودعا وزير الاسكان اوري ارائيل رئيس الوزراء لعقد اجتماع فوري للمجلس الوزاري المصغر “الكابينيت”، لاستعادة الأمن في مدينة القدس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *