الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

جنرالات سابقون يطالبون نتانياهو بالسلام

اعلنت وسائل الاعلام الاسرائيلية أن 105 من كبار الضباط والعاملين السابقين في الشرطة والاستخبارات الاسرائيلية وجهوا رسالة مفتوحة عبر الاعلام الى رئيس الحكومة بنيامين نتانياهو حثوه فيها على اطلاق مبادرة سلام اقليمية.

302039_345x230

وطالب الموقعون على الرسالة نتانياهو بـ”القيام بمبادرة دبلوماسية” اقليمية تمهد للتوصل الى سلام مع الفلسطينيين على قاعدة دولتين لشعبين، حسب ما نقل موقع صحيفة يديعوت احرونوت.

واعتبروا أن اسرائيل “قوية بما يكفي” لسلوك هذا الطريق من دون ان تخشى من “مخاطر على امنها”.

وقال الجنرال امنون رشيف القائد السابق لسلاح المدرعات الذي اطلق فكرة الرسالة المفتوحة أن الموقعين عليها “سئموا المعارك التي تجري عاما وراء عام بدلا من القيام بجهود فعلية لاعتماد المبادرة السعودية”.

وهو يشير بذلك الى المبادرة التي اطلقتها العربية السعودية خلال قمة بيروت العربية عام 2002 وتضمنت خطة سلام عربية تقضي بتطبيع كامل للعلاقات بين اسرائيل والدول العربية في حال انسحبت اسرائيل بشكل كامل من الاراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967.

ودعا الموقعون على الرسالة نتانياهو الى اطلاق مبادرة دبلوماسية “لا تستند فقط الى مفاوضات ثنائية مع الفلسطينيين لم تلق سوى الفشل المتكرر، بل نرغب بمبادرة شجاعة وحس زعامة من قبلكم”.

ووصلت مفاوضات السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين الى الحائط المسدود رغم تدخلات وزير الخارجية الاميركي جون كيري وهي باتت مجمدة تماما منذ نيسان-ابريل الماضي.

تعليق واحد

  1. ارجو من السيد نتنياهو الاستماع الى هذه المناشدات قبل فوات الاوان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *