أخبار محليةالأخبار العاجلة

المحكمة تنظر في تمديد اعتقال 24 شابا من كفركنا وطرعان اليوم

المحكمة في الناصرة تنظر في طلب شرطة الناصرة بتمديد اعتقال 24 معتقلا من طرعان وكفركنا اعتقلوا امس الاحد على خلفية المواجهات مع الشرطة في طرعان وكفركنا على خلفية استشهاد الشاب خير الدين حمدان على يد احد عناصر الشرطة فجر السبت الاخير.

9.11.2014 007

شهدت عدة مدن وقرى في الداخل الفلسطيني امس الاحد،  اعمال مظاهرات ومسيرات غضب، احتجاجا على استشهاد الشاب خيرالله حمدان من كفر كنا بنيران الشرطة.

واعتقلت الشرطة على خلفية الاحتجاجات، منذ يوم امس 29 شابا في كفر كنا، بشبهة “الاخلال بالنظام العام” على أثر موجة الغضب وخروج الشبان للتعبير عن سخطهم، ما ادى الى مواجهات مع الشرطة.

ومن المقرر أن تبت محكمة الصلح في طبريا بشأن البالغين فيما ستبت محكمة الصلح في الناصرة بشأن القاصرين من المعتقلين والبالغ عددهم 10.

هذا وكانت الشرطة قد اعتقلت يوم اول أمس السبت 4 شبان من قرية كفركنا ،ووجهّت لهم ذات التهمة وتم تمديد اعتقالهم حتى تاريخ 12.11 ليبلغ عدد المعتقلين حتى الان على خلفية المواجهات الدائرة 33 معتقل.

وفي قرية طرعان المجاورة تم اعتقال ثلاثة اشخاص للاشتباه فيهم “بالقاء الحجارة في الطريق الرئيسي المحاذي للقرية”.

ونفذت مظاهرة اخرى قرب قرية الفريديس، كذلك تظاهر  مواطنون على مفرق شفاعمرو ، وفي ام الفحم اعتقل 4 شبان.

وقالت الناطقة بلسان للاعلام العربي، الشرطة لوبا السمري، في بيان عممته صباح اليوم على وسائل الاعلام:” استمرارا لاعتقال 29 مشتبهه بالضلوع باعمال الاخلال بالنظام التي كانت قد حصلت نهار البارحة الاحد في بلدتي كفر كنا وطرعان يشار على انة تم خلال ساعات الليلة الماضية اطلاق سراح 5 من ضمنهم مع الانتهاء من التحقيقات معهم وذلك بكفالة وشروط مناسبة بينما من المزمع ان يتم خلال ساعات نهار اليوم المقبلة احالة باقي المشتبهين ، 24 معتقل بما يتضمن 10 مشتبهين قاصرين ، للنظر بخصوصهم وبتمديد فترات اعتقالهم وذلك في محكمتي الصلح في الناصرة وطبريا”.

وتابعت:” كما وفي ذات السياق يشار على انة استمرارا لاعتقال 4 مشتبهين اخرين نهار يوم السبت الفائت على ذمة الضلوع باعمال الاخلال بالنظام التي حصلت في حينها ايضا بكفر كنا فقد تم نهار البارحة الاحد تمديد فترات اعتقالهم في محكمة الصلح بالناصرة وذلك حتى نهار يوم 12.11 المقبل على ذمة التحقيقات الجارية وبذلك يصل مجمل عدد المشتبهين الذين تم اعتقالهم على ذمة الضلوع باعمال الاخلال بالنظام بالمنطقة هناك الى 33 مشتبها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *