أخبار محليةالأخبار العاجلة

العثور على جثة رجل اطفاء فقدت آثاره اثناء تسرب الامونيا بحيفا

اخراج جثة رجل الاطفاء الذي كان قد فقدت آثاره مساء اليوم، اثناء معالجة طاقم اطفاء لتسرب غاز الأمونيا في “عيمق حيفر” قضاء حيفا.

186172_345x230

 لقي الشاب سامر عسلي (37 عاما) من كفر قرع مصرعه في حادثة تسرب غاز الأمونيا في مصنع اللحوم في منطقة “عيميك حيفر” فيما أصيب 17 آخرون بحالات اختناق.

سامر عسلي، هو أحد أفراد طاقم الإطفاء، وكان أعلن عن فقدان أثره خلال محاولة السيطرة على تسرب غاز الأمونيا الخطير من المصنع، وعثر على جثمانه في وقت لاحق تاركا خلفه زوجة وثلاثة أطفال.

وأعلنت مصادر طبية اسرائيلية الليلة، إنه تم اخراج جثة رجل الاطفاء الذي كان قد فقدت آثاره مساء اليوم، اثناء معالجة طاقم اطفاء لتسرب غاز الأمونيا في “عيمق حيفر” قضاء حيفا.

وذكرت مصادر في وزارة جودة البيئة الاسرائيلية أنه تسربت 8 اطنان من الغاز السام، ما الزم اخلاء عمال وسكان في المنطقة. وقد دخل طاقم مؤلف من اربعة اطفائيين لعلاج التسرب، الا ان ثلاثة منهم خرجوا وبقي الرابع.

وهرعت الى المكان قوات كبيرة جدا من طواقم الانقاذ والشرطة التي أغلقت الشارع المؤدي الى منطقة المصانع العامة.

واصيب نتيجة تسرب غاز الامونيا اكثر من 16 من عمال المصنع بينهم واحد متوسط، والبقية طفيفة فيما جرى اخلاء المئات من السكان والعمال المحيطين بالمصنع .

وكانت اعلنت مصادر إسرائيلية ان الامونيا السام تسرب اليوم “الخميس” من مصنع “هود رحفر” في المنطقة الصناعية “عيمق هحفر” شمال إسرائيل .

وأضافت المصادر ان طاقم متخصص في معالجة المواد الخطرة قد هرع للمكان فيما شرعت الشرطة في إخلاء المدنيين من الورش والمصانع القائمة في المنطقة .

ويبدو ان التسرب نتج عن قيام بعض العمال بقطع الأنبوب الذي يضخ هذه المادة السامة للمصنع المذكور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *