الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

الطيبي: المسجد الأقصى مكان صلاة للمسلمين فقط ولا مكان لاقتحامه من قبل معتوهين

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من مكتب العربية للتغيير، داء فيه: في مواجهة بين النائب أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة الموحدة والعربية للتغيير، عبر برنامج الاخبار الليلي في القناة الثانية، حاول مقدمو البرنامج الربط بين مطالبة النائب الطيبي بالمساواة للمواطنين العرب وبين السماح لليهود بالصلاة في المسجد الأقصى، فرد الطيبي: هذا تفسير مُضلل لمفهوم المساواة، كأنما تطلب النوم في غرفة زميلك. المسجد الأقصى هو مكان صلاة للمسلمين فقط.

1 (1)

 فقال المذيع : ولكن المساحة هي 70 دونم ويوجد مكان للجميع

فرد الطيبي لاذعاً : في بيتك أيضا يوجد مكان للجميع. ما رأيك ان يدخل جميع جيرانك ؟

المشكلة ليست ” عقار ” او ” مساحة ” ، إنها قدسية المكان للمسلمين ، والمسجد الأقصى بالنسبة للمسلمين هو المسجدان وباحات المسجد ايضاً، كل نقطة وكل متر .

وأضاف الطيبي: من يحاول اقتحام المسجد الأقصى يجر المنطقة الى الهاوية. حتى حاخامات يهود أصدروا فتاوى بعدم صلاة اليهود في المسجد الأقصى.

الأقصى والقدس الشرقية تحت احتلال وشرطة الاحتلال دخيلة غريبة ، ولو كانت سلطة فلسطينية فيه لما حدثت مثل هذه الاقتحامات.

 فقال المذيع : هل تنكر انه كان هناك ” جبل الهيكل “

فرد الطيبي : الاقصى شيء ملموس، انا اتواجد هناك، وانت تتحدث عن شيء خيالي. اجريت حفريات أثرية فماذا وجدوا؟

هناك من يريد هدم المسجد الأقصى وإقامة هيكل مكانه، بينما  فقط للمسلمين يوجد حق بالصلاة فيه، ولا مكان لاقتحامه من قبل معتوهين. لن تحصلوا مني على تصريح بأن لديكم الحق بالصلاة فيه. وبالنسبة لقرار الإغلاق لماذا تقرر إغلاق الاقصى بينما لم يُغلق ” حائط المبكى – البراق ” بوجه اليهود؟ وعندما قُتل على سبيل المثال القاضي آزار هل أغلقوا المحكمة العليا .. هل اغلقوا محاكم في إسرائيل ؟ أنتم تجرون المنطقة الى مواجهات عنف لا نريدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *