الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

ابو عرار:” غالبية السلاح غير المرخص من الجهات الامنية!

النائب طلب ابو عرار: ان غالبية السلاح المهرب للوسط العربي مصدره من معسكرات الجيش الاسرائيلي، او من الجهات الامنية، فعلى الجهات الامنية اولا منع ذلك.

talab arar9

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من مكتب النائب طلب ابو عرار، جاء فيه: في نقاش للجنة الداخلية في الكنيست حول السلاح في الوسط العربي، والذي يستعمل غالبا في الجرائم وزيادة العنف في الوسط، بين النائب طلب ابو عرار ان غالبية السلاح المهرب للوسط العربي مصدره من معسكرات الجيش الاسرائيلي، او من الجهات الامنية، فعلى الجهات الامنية اولا منع ذلك.

كما ان التعامل بالعنف مصدره البطالة، وعدم وجود فعاليات ترفيهية بعد ساعات الدوام، او بعد ساعات الدراسة، وما يثير العنف الضيق في المسكن، والفقر، وغيره.

وبين ابو عرار ان الحل يكمن في العمل من قبل الحكومة لإعطاء الوسط العربي افضلية في التخطيط والبناء، والميزانيات، من اجل تقليل ساعات الفراغ للشباب، وكذلك الامر للقضاء على مسببات العنف، مثل الضائقة السكنية، والاقتصادية، فلا يعقل ان تشجب الحكومة ولا تعالج اسباب العنف.

وطالب النائب طلب ابو عرار منع ادخال سلاح المجندين في الشرطة والجيش، او أي جهة أخرى للقرى بعد انهاء دوام عملهم، لأنه يستعمل في العنف الدائر في المجتمع العربي، كما حمل مسؤولية زيادة ظاهرة السلاح المهرب الى الشرطة التي لا تقوم بواجبها في جمع هذا السلاح بجدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *