الأخبار العاجلةشؤون اسرائيلية

مؤتمر طارئ في الكنيست حول عنف الشرطة ضد مجموعات في الجمهور

 اللوبي البرلماني لمحاربة العنصرية والتمييز في اسرائيل، بالتعاون مع الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل ينظم في الكنيست مؤتمر طوارئ حول عنف الشرطة ضد مجموعات في الجمهور.

534px-Afu_Agbaria

وصل موقع “الطيبة نت” بيان من مكتب النائب عفو اغبارية، جاء فيه: ينظم اللوبي البرلماني لمحاربة العنصرية والتمييز في اسرائيل، برئاسة عضوي الكنيست، د. عفو اغبارية وشمعون سولومون بالتعاون مع الائتلاف لمناهضة العنصرية في اسرائيل غدا الثلاثاء في الكنيست مؤتمر طوارئ حول عنف الشرطة ضد مجموعات في الجمهور، المواطنين العرب والاثيوبيين والمتدينين واخرين ويعقد المؤتمر الساعة 11:00 في قاعة شبرنتسك (جليل).

ويشارك في المؤتمر رؤساء اللوبي واعضاء كنيست عربا ويهودا وممثلين عن مؤسسات الائتلاف لمناهضة العنصرية ومؤسسات حقوقية عديدة وكذلك ممثلين عن الشرطة ويناقش المؤتمر تزايد وتفاقم عنف الشرطة ضد مجموعات مختلفة في الجمهور.

الدكتور عفو اغبارية رئيس اللوبي البرلماني لمحاربة العنصرية:” نعقد هذا المؤتمر في اعقاب التصعيد بالعنف والترهيب الذي تنتهجه الشرطة ضد المواطنين العرب في البلاد وهذا العنف نشهده في تفريق المظاهرات والاحتجاجات وكذلك في الحياة اليومية حيث قتل منذ العام 2000 وحتى اليوم اكثر من 40 مواطنا عربيا بأيدي رجال شرطة و”امن” إسرائيلي”.

المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية: “نتابع في السنوات الاخيرة عنف الشرطة ضد مجموعات في الجمهور وبالأساس فان هذا العنف هو ضد الجماهير العربية الا انه يطال مجموعات اخرى مثل الاثيوبيين واليهود المتدينين. هذا العنف ناتج عن التوجه العدائي للشرطة اتجاه هذه المجموعات وهي سياسة وممارسات ممكن تغييرها لو وجدت النية لذلك، وهذا المؤتمر ضمن مشروع الائتلاف لمناهضة العنصرية لمناهضة عنف الشرطة الذي يموله الاتحاد الاوروبي والصندوق الجديد لاسرائيل”.

عيدان بينيك مركزة وحدة تغيير السياسات واللوبي في الائتلاف:” من الهام جدا ان تقوم الشرطة عن تنفيذ مهامها بالنظر والتوجه للمواطن كمن جاء ليدافع ويحمي المواطن وعدم رؤيته كطرف معادي وهذا المؤتمر ينظم لرفع الوعي حول ازدياد حالات الاعتدءات والعنف المفرط من قبل الشرطة على المواطنين في الفترة الاخيرة”.

لتفاصيل اضافية:

المحامي نضال عثمان مدير الائتلاف: 0547730162

المحامي وسيم حصري مستشار عضو الكنيست اغبارية 0506233940

المؤسسات الاعضاء في الائتلاف: مركز التعددية اليهودية، مركز تمورا, مركز مساواة، جمعية سيكوي، حركة احوتي، هيئة اعتراف – من اجل الاعتراف بالقرى الغير معترف بها في النقب، ائتلاف نساء من اجل السلام، اطباء لحقوق الانسان, القوس الديمقراطي الشرقي، مؤسسة طبكا، معغليم حلقات، اجندة، صوت العامل، فوروم التعايش في النقب للمساواة المدنية، مهباخ تغيير, جمعية جدار، حركة النساء الديمقراطيات، معا، فورا، حراك، محسوم واتش, مركز اعلام، الخط الساخن لمساعدة العمال الاجانب, لجنة متابعة التعليم العربي, هكيشت بعراد، ارباط، مبادرات صندوق ابراهيم، جمعية عائلات مختلطة، مورشتينو، بسيخو اكتيف، قائمة نزاهة المهنة وحقوق الانسان، مركز sos للتعلم عن العنف في اسرائيل، مجموعة عنصرية ليس في دولتي, عمال اجتماعيين من اجل السلام، شتيل، حركة “احمر جديد” مدرسة السلام في واحة السلام ، فوروم الجليل من اجل المساواة ولمناهضة العنصرية جمعية خريجي جامعات روسيا والاتحاد السوفييتي وناشطين\ات مستقلين\ات.

nedal

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق