أخبار محليةالأخبار العاجلة

عاصفة تجتاح البلاد والشرطة تتاهب لمواجهة تداعياتها

تتعرض المنطقة لمنخض جوي عميق يستمر حتى يوم الجمعة وتتساقط خلاله الامطار بغزارة على كافة انحاء البلاد.

tnIMG-20140508-WA0003

وأفادت دائرة الارصاد ان المنخفض الذي وصل الثلاثاء يعتبر الاشد خلال الموسم حتى الان ، ويبدأ بالانحسار يوم الجمعة.

وأوضحت ان الامطار ستهطل بغزارة يومي الاربعاء والخميس على كافة انحاء البلاد، مع حصة أكبر من الامطار في مناطق شمال  أكثر منها في وسط وجنوب البلاد.

وشهدت معظم انحاء البلاد هطولات مطرية بلغ اغزرها في بلدة شعاري تكفا في منطقة السامرو حيث سقط نحو 65 ميليمترا، يليها المجلس المحلي بيت دغان في اواسط البلاد مع 55 ميليمترا .

وسقط في القدس المحتلة وصفد 31 مليمترا من الامطار، وفي كيبوتس ايلون بالجليل الغربي 24 مليمترا وفي حيفا 22 ميليمترا . وفي جبل الشيخ اصبح سمك الثلوج 5 سنتيمترات .

وتتأهب شرطة السير القطرية لمواجهة تبعات الأحوال الجوية العاصفة التي تجتاح معظم انحاء البلاد . وانتشر أفراد الشرطة ومتطوعون في المواقع الأكثر عرضة للفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة ووضِعت خدمات الطوارئ المختلفة على أهبة الاستعداد أيضاً . ودعت الشرطة السائقين إلى مراعاة الحذر الشديد لدى قيادة مركباتهم .

وفي جنوب البلاد طلبت الشرطة من المواطنين المهووسين بمشاهدة السيول عدم الاقتراب من الأودية التي قد تجري فيها حفاظاً على أرواحهم.

وقالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة للاعلام العربي، يوم اممس في بيان لها: “وفقًا لمعطيات المديريّة العامّة للأرصاد الجويّة، من المتوقع أن تسود البلاد أجواء شتويّة عاصفة، وعلى ضوء أحداث ماضية، من المتوقع ان تطالعنا انسدادات في محاور طرقات على طول خط البلاد نتيجة فيضانات او سيول وانهيار، وقلع أشجار مع الحاق اضرار بالبنى التحتية، وعليه، تواصل الشرطة تجهيزاتها واستعداداتها عشيّة الأجواء وحالة الطقس العاصفة المقبلة والمتوقعة، وذلك بقوّات معززة في محاور الطرقات مع اجراء تقييمات لصورة الأوضاع، تباعًا وتعاونًا مع الجهات المعنيّة التي تتضمن فيما تتضمن السلطات المحليّة، سلطة الاطفاء، الاسعافات الأوليّة، شركة الكهرباء وغيرها سعيا للحفاظ على مجريات الحياة الاعتياديّة قدر الامكان”.

وتابع البيان: “وسيتم تعزيز بدالات الشرطة المركزيّة رقم 100 للرد على توجهات أفراد الجمهور، وسيتم استخدام وحدات الانقاذ المدنيّة ومتطوعون كقوى احتياطيّة للمساعدة بالأحداث المختلفة. ونحذّر الجمهور مع مرورهم قرب خزانات مياه من خطر السقوط أو الانجراف بمياه السيول او الغرق وندعو لتوخي الحيطة والحذر والابتعاد قدر الامكان”.

وجاء في البيان: “نوصي سائقي السيارات بضبط قيادتهم انسجامَا مع ظروف السفر والطريق، مع تجنّب السفر على الطرق التي يوجد فيها فيضانات، والحفاظ على مسافة البعد الخاصة والابطاء بالسرعة مع الانصياع لتعليمات رجال الشرطة المنتشرين في الميادين المختلفة حفاظًا على سلامة الجمهور وعدم التردد في الاتصال ببدالة الشرطة رقم 100 بكل طارئ”.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى