2أخبار الطيبةالأخبار العاجلة

د.حداد: اسراء حاج يحيى متفوقة ونستغرب قيام بلدية الطيبة بفصلها

اثارت قضية فصل اللجنة المعينة في بلدية الطيبة اريك برامي، لمنسقة السلطة الوطنية لمكافحة الكحول والمخدرات اسراء حاج يحيى جدلا كبيرا في الشارع الطيباوي، وهنالك من استنكر هذه الخطوة واعتبروها غير مهنية.

7179493883_5d1ef3265f_z

مراسلنا توجه الى مفتش السلطة الوطنية لمكافحة الكحول والسموم الدكتور وليد حداد وقال:” اسراء حاج يحيى هي مديرة قسم في بلدية الطيبة ومسؤولة عن فعاليات السلطة الوطنية لمكافحة السموم والكحول، وقد تم اختيارها لهذا المنصب قبل اكثر من سنتين بناء على شهاداتها وجدارتها في العمل”.

واضاف:” عملية فصل اسراء لم تتم بالتنسيق مع سلطة مكافحة المخدرات مع العلم اننا نمول معاشها بنسبة 100% وبدون اي مساعدة من البلدية. كما ان بلدية الطيبة لم تطلب منا تحضير اي تقرير عن عمل اسراء حاج يحيى وعن مهنيتها ومستواها في العمل، وبالتالي موقفي كتبته في تقرير خاص الذي قمت بتقديمه لمسؤول “الهستدروت” في المثلث الجنوبي جميل ابو راس، الذي سيتوجه به الى محكمة العمل، وفي التقرير كتبت بشكل واضح باننا مع ابقاء اسراء حاج يحيى في منصبها ووظيفتها، لانها مهنية وهي المتفوقات في مجال عملها”.

واردف قائلا:” نحن كسلطة لا علم لنا حول اسباب الفصل، وتفاجأنا من هذه الخطوة، لا سيما وبحسب اعتقادي ان عملية الفصل لم تكن خلفيتها مهنية بل وعلى ما يبدو لاسباب اخرى تتعلق بالبلدية”.

يشار الى ان اسراء حاج يحيى بادرت خلال فترة عملها باقامة العديد من النشاطات والبرامج داخل اطار المدارس وخارجها، وساهمت في رفع الوعي والارشاد في كل ما يتعلق بمكافحة السموم والكحول، وكان لها دور بارز في اقامة مؤتمرات خاصة للتباحث في قضايا تتعلق بمسيرة السلطة الوطنية لمكافحة السموم والكحول. كما ويشار الى ان حاج يحيى منحت شهادات تقدير من قبل العديد من المؤسسات لامتيازها وكفاءاتها العالية في العمل.

اتصالات عديدة

هذا وقد وصل العديد من الاتصالات من قبل بعض الموظفين في بلدية الطيبة، الذين ذكروا ” انهم يستغربون من عدم قيام لجنة الموظفين باتخاذ اجراءات لازمة كرد على سياسة تعامل اللجنة المعينة مع الموظفين”.

تعقيب بلدية الطيبة

من جانب اخر وصل تعقيب من بلدية الطيبة:” موضوع اسراء حاج يحيى سيفحص للرد عليه”.

تعقيب رئيسة لجنة الموظفين

هذا وقمنا بالاتصال مع رئيسة لجنة الموظفين العاملة الاجتماعية نسرين حاج يحيى للحصول على تعقيب لكن لم ننجح في الحديث معها، وفي حال وصول تعقيب سنقوم بنشره بالسرعة الممكنة.

جميل ابو راس: اليوم سنجتمع مع لجنة الموظفين بخصوص قضايا الموظفين

مسؤول الهستدروت في المثلث  الجنوبي جميل ابو راس قال:” اليوم سنجتمع مع لجنة الموظفين بخصوص قضايا الموظفين، وسنفسر بعد ذلك ما يجري وما هي الخطوات التي سنتخذها”.

مفتش السلطة الوطنية لمكافحة الكحول والسموم الدكتور وليد حداد
مفتش السلطة الوطنية لمكافحة الكحول والسموم الدكتور وليد حداد

‫12 تعليقات

  1. لانها متفوقه وتعمل لصالح اهل بلدها ما بدهم اياها بدهم بالبلديه ناس تنصاع للاوامر بدون تفكير

  2. يا عمي هاي البلدية حكم عسكري اذلونا في عقر بيتنا ولهم محسوبيات جاليت اخوها يعمل في البلدية انو له حق الاولويه ؟!! همشونا ولهم محسوبيات الفرج قريب قريب قريب جدا” ولا يهمك اسراء بكفي انك خدمتي بلدك باخلاص شكرا” لك وان شاء الله لما يزول الحكم العسكري بترجعي وراسك مرفوع

  3. رحم الله امرإ عرف قدر نفسه – للاسف الشديد هناك موظفين لا ينظروا بالمرآه لمعرفه اخطائهم وتصليحها وبالتالي يتهمون السلطه لو كل موظف بقوم بواجبه بضمير مش بظل مضيع وقت العمل بالقال والقيل اكيد ما بينفصل

  4. قول رسول الله صلى الله عليه وسلم {تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنتي‏}.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *